الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/1/2017 : المبعوث الأممى لدى اليمن يبحث ملف السلام مع وزير الخارجية القطرى لإنهاء الأزمة اليمنية
القوات اليمنية تصد هجمات الحوثيين
اهم تفاصيل اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 13/1/2017 : المبعوث الأممى لدى اليمن يبحث ملف السلام مع وزير الخارجية القطرى لإنهاء الأزمة اليمنية

نتابع أهم اخبار اليمن التى تم الإعلن عنها صباح اليوم الجمعة 13/1/2017 وجاءت التفاصيل بقيام  المبعوث الأممى لدى  اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، بعقد إجتماع يوم أمس الخميس مع وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني , و تناول أولويات المرحلة المقبلة.

وقد جاء هذا الإجتماع المطول في إطار الجولة التي يقوم بها المبعوث الأممى بالمنطقة والتى بدأها من السعودية , وجاءت التفاصيل فى التالى :

 المبعوث الأممى لدى اليمن يبحث ملف السلام مع وزير الخارجية القطرى لإنهاء الأزمة اليمنية

أعلن المبعوث الأممي لدى اليمن ، إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، أنه قد قام بعقد أمس الخميس اجتماعاً مطولاً مع وزير الخارجية القطري ، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني .

وذلك لبحث أولويات المرحلة المقبلة في إطار الجولة التي يقوم بها بالمنطقة وبدأها من السعودية , موضحاً أن المرحلة المقبلة سوف تشهد حل سياسي سلمي في اليمن .

كما أعرب ولد الشيخ أحمد عن شكره لدولة قطر على المساعدات الإنسانية التي وصلت إلى الشعب اليمني وتجديد دعمها الكامل لجهود الأمم المتحدة ومسار السلام في اليمن .

يذكر أن ولد الشيخ توجه إلى الدوحة بعد زيارة إلى السعودية استمرت ثلاثة أيام ، والتقى خلالها مسؤولين سعوديين ويمنيين بالإضافة إلى مجموعة سفراء الدول الـ18 المعنية بالإشراف على جهود التسوية في اليمن.

ومن المقرر أن يواصل المبعوث الأممي جولته بالمنطقة بزيارة إلى العاصمة العُمانية مسقط، ثم الأردنية عمّان، قبل أن يتوجه إلى عدن وصنعاء للقاء بالأطراف اليمنية المعنية، وفي إطار جهود استئناف المشاورات وتفعيل اتفاق وقف إطلاق النار.

حيث يعمل المبعوث الأممى من أجل التوصل إلى حل سلمى ينهى الصراع المتواجد بالأراضى اليمنية نهائياً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *