الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 13/1/2017 : نائب وزير الخارجية الروسى يبحث مع رئيس تيار الغد السورى المعارض سبل تنظيم مفاوضات أستانا المرتقبة
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الجمعة 13/1/2017 : نائب وزير الخارجية الروسى يبحث مع رئيس تيار الغد السورى المعارض سبل تنظيم مفاوضات أستانا المرتقبة

نستعرض اخر اخبار سوريا اليوم الجمعة الموافق 13 من شهر يتاير الجارى والتى إشتملت على قيام نائب وزير الخارجية الروسى بإجراء إتصالاً هاتفياً مع رئيس تيار الغد السورى المعارض لبحث سبل تنظيم مفاوضات أستانا المرتقبة حول سوريا واستئناف مفاوضات جنيف لحل الازمة السورية الراهنة .

و تضمنت تفاصيل المباحثات على التالى :

نائب وزير الخارجية الروسى يجرى إتصالاً هاتفياً مع رئيس تيار الغد السورى المعارض

أجرى نائب وزير الخارجية الروسى ” ميخائيل بوجدانوف ” إتصالاً هاتفياً مع رئيس تيار الغد السورى المعارض “أحمد الجربا ” لبحث سبل تنظيم مفاوضات أستانا المرتقبة حول سوريا واستئناف مفاوضات جنيف.

و أعلنت الخارجية الروسية ، مساء أمس الخميس ، ان بوجدانوف والجربا قد بحثا الملف السورى بما يتضمنه من مستجدات هامة  حيث تركز الحديث بينهما على مسألتي تنظيم اللقاء الدولي في العاصمة أستانا المقرر إجراؤه فى 23 من شهر يناير الجارى .

هذا بالإضافة إلى تضمنه بحث تسوية الأزمة السورية واستئناف الحوار السورى السوري الشامل فى جنيف برعاية الأمم المتحدة ، بموجب القرار 2254 الصادر عن مجلس الأمن الدولى لإنهاء الأزمة السورية والوصول إلى حل نهائى .

و إستكمالاً لآخر اخبار سوريا , فقد أعلن التلفزيون السورى عن سماع انفجارا كبيرا قام بتنفيذه إنتحارى فيما يبدو وقع فى حى شديد الحراسة بالعاصمة السورية دمشق , أمس الخميس  , مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 8 قتلى.

و قد إستهدف المفجر الإنتحارى حى كفر سوسة حيث تقع منشآت أمنية رئيسية , ولم يتم ذكر المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر .

كما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , أمس الخميس , عن  مقتل 20 مسلحا من جبهة فتح الشام جراء غارات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولى , الذى تدعمه الولايات المتحدة , فى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *