الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 13/1/2017 : الوفاق الوطنى الليبية تؤكد محاولة مسلحين السيطرة على مقار لثلاث وزارات بالعاصمة
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 13/1/2017 : الوفاق الوطنى الليبية تؤكد محاولة مسلحين السيطرة على مقار لثلاث وزارات بالعاصمة

نتابع أهم اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 13/1/2017 والتى جاءت بتأكيد حكومة الوفاق الوطنى الليبية على أن العاصمة طرابلس قد شهدت محاولة مسلحين السيطرة على مقار ثلاث وزارات بها .

وجاءت التفاصيل التى أعلنت عنها حكومة الوفاق فى التالى :

الوفاق الوطنى الليبية تؤكد محاولة مسلحين السيطرة على مقار لثلاث وزارات بالعاصمة

صرح المتحدث الرسمى بإسم حكومة الوفاق الليبية , اشرف الثلثى , مساء أمس الخميس , بأن هناك عدد من المسلحين قد قاموا بمحاولة السيطرة على مقار ثلاث وزارات فى العاصمة طرابلس.

وأوضح المتحدث أن هناك قوات موالية للسياسى الليبى خليفة غويل , الذى يرفض الاعتراف بسلطة حكومة فائز السراج والرئيس السابق لما يسمى “حكومة الانقاذ الوطنى” بطرابلس وغير المعترف بها , قد قاموا بعمل محاولات من شأنها أن تساهم فى إنجاح الاستيلاء على وزارات العمل والشهداء والمفقودين.

وأضاف المتحدث بأن هذه القوات المسلحة الخارجة عن القانون قد دخلت مقرا شاغرا لوزارة الدفاع , وتمكنت من السيطرة على وزارات الدفاع والعمل والشهداء والمفقودين.

كما أكد السكان على أنهم لم يلاحظوا أى تحركات غير اعتيادية فى العاصمة طرابلس , إلا ان حكومة الوفاق تؤكد سيطر المسلحين على الوزرات الثلاث .

و على الرغم من أن غويل فقد منذ مارس كافة المؤسسات التى كان يسيطر عليها فى طرابلس لمصلحة حكومة الوفاق ، إلا أنه يواصل اصدار بيانات تحمل ختم “حكومة الانقاذ الوطني” المعلنة من جانب واحد.بيد أن سلطته ضعفت كثيرا مع فقدانه دعم أبرز الفصائل المسلحة التى تسيطر على طرابلس.

و الجدير بالذكر أن غويل تلا كان قد أصدر بياناً فى منتصف أكتوبر 2016 أكد فيه على أنه سيطر على مقار مجلس الدولة فى العاصمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *