الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي اليوم الجمعة 13/1/2017 : انطلاق منافسات الدور الثاني بديربي مثير بين الوصل والجزيرة
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي اليوم الجمعة 13/1/2017 : انطلاق منافسات الدور الثاني بديربي مثير بين الوصل والجزيرة

تنكطلق اليوم أولى مواجهات الدور الثاني والإسبوع الـ14 من مسابقة دوري الخليج العربي الإماراتي ، والتي توقفت لمدة 10 أيام عقب انتهاء مباريات الجولة الأولى يوم 23 ديسمبر الماضي ، والتي تصدر فيها الجزيرة جدول ترتيب المسابقة .

وخلال تلك الفترة خاض فريق العين مباراتين مؤجلتين له بالدوري ، واللذان مكناه من اتعلاء القمة لليسعى في هذا الإسبوع للدفاع عنها والابتعاد بها عن أقرب منافسيه في الترتيب ، وتستمر لقاءات الإسبوع الـ14 على مدار يومين .

الدور الثاني يستهل لقاءات بديربي قمة مثير

تقام اليوم 4 مباريات هامة من لقاءات الجولة الـ14 في دوري الخليج العربي ، لا تقل كل منهم أهمية إثارة عن الأخرى ، غير أن أكثرها انتظاراً من عشاق الدوري والكرة الإماراتية ، هو لقاء الديربي بين الوصل والجزيرة والذي ستختتم به مباريات اليوم . حيث يستضيف الوصل فريق الجزيرة وهما متساويان في رصيدهما بـ29 نقطة ، ليحتلا المركزين الثالث والثنائي على التوالي . ويسعى الثنائي لنيل الثلاث نقاط والتقدم نحو العين ، لخطف الصدارة منه خاصة أن الفارق معه نقطة وحيدة ، وإن كانت الأفضلية للجزيرة حيث لديه لقاء مؤجل مثل العين .

أيضاً سيسعى الثنائي لتجاوز أحزان كأس الإمارات وكأس الرابطة ، بعد خروجهما من البطولتين . وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين ، انتهت بفوز الجزيرة على الوصل بثلاثة أهداف مقابل هدف . ويبحث الجزيرة اليوم عن إلحاق منافسه الوصل ، بأول هزيمة له بالدوري على ملعبه .

أما باقي اللقاءات الثلاثة في الدوري اليوم ، فسيحل الأهلي ضيفاً على الإمارات في مباراة لن تقل أهمية عن الديربي . ويسعى الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 21 نقطة ، لمواصلة الزحف نحو القمة والمحافظة على لقب الدوري ، بحصد الثلاث نقاط من مضيفه الإمارات المتعثر صاحب المركز الـ12 برصيد 6 نقاط .

بينما الأمر مختلف في مباراة اتحاد كلباء ودبا الفجيرة ، فالثنائي يسعى للفوز والتقدم في جدول الترتيب للوصول للمنطقة الدافئة ، والابتعاد عن شبح الهبوط . ويمتلك كلباء رصيد 9 نقاط في المركز الـ11 ، بينما الفجيرة في المركز الـ13 (قبل الأخير) برصيد 6 نقاط .

والجدول التالي يوضح مواعيد مباريات اليوم من دوري الخليج العربي وفقاً لتوقيت الإمارات ، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *