الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 13/1/2017 : الفريق يتأهل لربع نهائي الكأس على حساب إشبيلية وأرسنال لا زال يحاول التعاقد مع موراتا
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الجمعة 13/1/2017 : الفريق يتأهل لربع نهائي الكأس على حساب إشبيلية وأرسنال لا زال يحاول التعاقد مع موراتا

أبى ريال مدريد الخروج من مباراته أمام إشبيلية مهزوماً ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “رامون سانشيز في إياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا . وانتهى اللقاء بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما ، ليتأهل الملكي إلى ربع نهائي الكأس بمجموع نتيجة لقائي الذهاب والعودة ، بعد تغلبه على إشبيلية بثلاثة أهداف دون رد يوم الأربعاء الماضي .

وكان إشبيلية صاحب التقدم في المباراة استطاع السيطرة على أحداث الشوطين الأول والثاني ، حيث تسجيله لثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لريال مدريد أحرزه . قبل أن يعود للمباراة في الدقيقة 84 حينما سجل سيرجيو راموس ركلة جزاء ، معلناً عن ثاني أهداف فريقه ، ليضيف كريم بنزيما في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع وينقذ فريقه من الهزيمة .

بهذه النتيحة أيضاً استطاع ريال مدريد الحفاظ على سجله في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ، والتي بلغت حتى الآن 40 مباراة ، تخطى بهم سلسلة انتصارات برشلونة الإسباني صاحب الـ39 مباراة في كافة اللقاءات .

أرسنال لا زال يحاول التعاقد مع موراتا

أكدت صحيفة “إندبيندنت” البريطانية أن المديرالفني لفريق أرسنال الإنجليزي أرسن فينجر ، لا زال يرغب في التعاقد مع ألفارو موراتا لاعب ريال مدريد ، وذلك عقب فشل النادي في ضم بيلوتي مهاجم أتالانتا الإيطالي . وأشارت الصحيفة أن فينجر من أشد المعجبين بقدارت موراتا ، والذي عاد إلى الملكي في الصيف الماضي ، بعدما قضى موسمين مع يوفنتوس الإيكالي على سبيل الإعارة تألق فيهما بشكل للافت .

وأضافت إن زين الدين زيدان المدبر الفني لريال مدريد ، لن يفرط في اللاعب بسهولة ، وهو ما يصعب من مهمة أرسنال . وبحسب تصريحات سابقة لوكيل اللاعب ، فقد أشار لوجود العديد من الأندية التي تسعى لضمه في الفترة المقبلة قائلاً :

العديد من الأندية مهتمة، 65 مليون يورو ليست كافية، شرطه الجزائي يبلغ قيمته 100 مليون يورو، هذا ما أستطيع قوله حالياً .

صدر قائمة الأندية الأكثر نمواً على الصعيد المالي

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تقريراً مطولاً ، عن أكبر 15 ناد أوروبي حققوا نمواً بناءاً على نتائج العام المالي 2015 . وأبدى الاتحاد “اليوفيا” تخوفه من الفوارق الساشعة بين أندية غرب أوروبا مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبرشلونة، عن باقي أنية القارة .

وأوضح الموقع أن الأندية الأكثر نمواً حققت 1,51 مليار دولار من عقود الرعاية والإيرادات التجارية منذ عام 2009 ، مقارنة بما حققته الأندية الأقل شهرة والتي جمعت من بطولاتها المحلية 453 مليون يورو ويمثلون 700 نادي . التقرير جاء في حوالي 300 صفحة ، استعرض بشكل تفصيلي ودقيق كل الاتفاقات وعقود الرعاية وإيرادات الأندية الأوروبية .

وتصدر نادي ريال مدريد قائمة الأعلى إيراداً على مستوى القارة بنحو 4,4 مليار دولار ، يليه برشلونة ثم مانشستر يونايتد ، باريس سان جيرمان ، مانشستر سيتي ، أرسنال ، تششيلسي وليفربول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *