الرئيسية / اخبار العالم / وفاة الشاعر السعودي مساعد الرشيدي بعد تعرضة لوعكة صحية
السيرة الذاتية للرشيدي
وفاة الشاعر السعودي الكبير

وفاة الشاعر السعودي مساعد الرشيدي بعد تعرضة لوعكة صحية

انتقل الي ربه وبارية اليوم الشاعر السعودي الكبير مساعد الرشيدي في مفاجأة احزنت عدد كبير من مثقفي محبي الشعر في المملكة العربية السعودية حيث يتمتم الرشيدي بجماهيرية كبيرة في اوساط الشعراء والمثقفين لما تتميز به قصائدة من الحفاظ علي الطابع البدوي واسلوبة الخاص الذي يجمع بين الشموخ والبهاء في قصائدة المحكية بعيدا عن تلك القصائد التي تستخدم في الغناء .

ولد مساعد الرشيدي في الدمام عام 1962 وانتقل ما اسرته الي الكويت ليعيش هناك فترة من الزمن برفقة اسرتهخ التي ذهبت الي الكويت العربية نظرا لظروف عمل والده لذي كان يعمل بالقطاع العسكري بالمملكة ثم عاد الي الوطن ودرس العسكرية بجامعه الملك خالد العسكرية بالرياض وتخرج منها برتبة ملازم وعمل بالحرس الوطني حتي وصل الي رتبة عميد بالعسكرية السعودية وكان مساعد الرشيدي  يعتز بعملة العسكري في خدمة الوطن .

يقول مساعد رحمه الله عن اولي تجاربة السعرية انها بدأت عام 1971 حيث قدم اولي قصائدة الي والده الذي انتقد قصيدته في قسوة وحنان جم لينطلق بعدها مساعد في سماء الشعر ويصبح واحدا من اهم شعراء المملكة العربية السعودية ويقول ان اهتمامه بالشعر جاء بعد تخرجه من الجامعه حيث اصبح مهتم بالقراءة والشعر وان كان احب الشعر اكثر من غيرة .

تتحدث معظ قصائد مساعد الرشيدي عن الوطن والزود عنه وتتميز قصائدة باسلوبها الخاص الذي يحتوي علي العديد من معاني العزة والكرامة حيث نعبر معظم قصائدة عن حبة الشديد للوطن والعمل العسكري حيث كتب في احدي قصائدة الشعرية قصيدة مدح للجنود المرابطين علي حدود الوطن في نجران والجنوب .

تعرض مساعد الي وعكة صحية خلال الاشهر القلية لماضية دخل بعدها لتلقي العلاج باحدي المستشفيات بالمملكة العربية السعودية وخرج منها في السادس والعشرون من ديسمبر الماضي حتي وافته المنية صباح اليوم الخميس .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *