الرئيسية / اخبار الرياضة / بالصور : برشلونة يتجاوز مأزق أتلتيك بيلباو في الكأس بأقدام MSN
بالصور : برشلونة يتخطى عقبة أتلتيك بيلباو بأقدام MSN
لاعبو برشلونة خلال احتفالهم بإحراز هدف

بالصور : برشلونة يتجاوز مأزق أتلتيك بيلباو في الكأس بأقدام MSN

تمكن الثلاثي الهجومي MSN ميسي وسواريز ونيما ، من قيادة فريقهم برشلونة الإسباني للفوز على مضيفهم أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدف ، في مباراة الإياب بمنافسات دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا ، والتي أقيمت بملعب “الكامب نو” . وتمكن الكاتلوني من التأهل لدور الثمانية بالبطولة ، بمجموع مباراتي الذهاب والعودة ، رغم الخسارة في معقل أتلتيك بهدفين مقابل هدف .

افتتح ثلاثية برشلونة النجو الأورجوياني لويس سواريز في الدقيقة 35 بتسديدته المباشرة في مرمى أتلتيك ، لينهي شوط المباراة الأول لصالح فريقه . ثم عقب انطلاق أحداث الشوط الثاني بثلاث دقائق ، تمكن البرازيلي نيمار دا سيلفا من إحراز الهدف الثاني لبرشلونة ، بعد حصل على ركلة جزاء سددها بنجاح .

ثم استطاع أتلتيك بيلباو أن يقلص النتيجة ، بعد تسجيل إنريك سابوريت للهدف الأول لفريقه مكن ضربة رأسية في الدقيقة 51 . ليواصل برشلونة الضغط على ضيفه ، في ل أن نتيجة هدفين مقابل هدف لصالح البارسا تدفع بالمباراة للذهاب إلى وقت إضافي للاحتكام بين الفريقين ، في ظل تغلب أتلتيك على برشلونة في مباراة الذهاب .

لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي استطاع إنقاذ فريقه ، بعدما سدد ركلة حرة اصطدمت بقائم مرمى أتلتيك لتسكن الشباك في الدقيقة 79 ليعلن عن ثالث أهداف فريقه . وتمكن الكاتلوني من الحفاظ عل  تقدمه ، لينهي اللقاء لصالحه ويتجاوز مأزق أتلتيك بيلباو ويبلغ دور الثمانية مع فرق ألافيس وريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد والكوركون .

وهذه ليست المرة الأولى التي يودع فيها أتلتيك بيلباو كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة ، فقد سبقتها نسخ البطولة في أعوام 2009 و2012 و2015 ، بعد خسارته أمامه في مباراة النهائي .

وتمثل المباراة دفعة معنوية لبرشلونة ، عقب تعثره الأخير بالتعادل أمام فياريال بهدف لكل منهما ، في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولبة الـ17 من الدوري الإسباني . وتسببت نتيجة اللقاء في خسارة برشلونة لمركز الوصيف في جدول ترتيب الليجا ليتراجع إلى المركز الثالث ، ويحل وحله إشبيلية الإسباني بفارق نقطة وحيدة .

وهذه بعض من صور مباراة برشلونة وأتلتيك بيلباو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *