الرئيسية / اخبار العالم / رئيس الاستخبارات الأمريكية الأسبق يصرح لدي معلومات صحيحه عن تسريبات ترامب
رئيس الولايات المتحدة الأمريكية
دونالد ترامب

رئيس الاستخبارات الأمريكية الأسبق يصرح لدي معلومات صحيحه عن تسريبات ترامب

صرح رئيس جهاز المخابرات الأمريكية الأسبق مايكل موريل إنه اطلع علي كافة الملفات التي تم تسريبها من قبل جهاز المخابرات الأمريكي والتي تخص أمتلاك روسيا لملفات شخصية للرئيس المنتخب دونالد ترامب وأن روسيا تمارس ابتزاز ما علي الرئيس المنتخب الجديد نظرا لامتلكها ملفات تخص علاقاته النسائية التي أقامها في روسيا بشكل غير شرعي .

وكانت تلك الملفات التي نشرتها وسائل الاعلام الأمريكية قد قدمتها الاستخبارات الأمريكية إلي الرئيس باراك اوباما المنتهية ولايته للأطلاع عليها وإلي الرئيس الجديد دونالد ترامب الذي نفي بشكل قاطع صحة هذه المعلومات واعتبر إن ما قامت به الاستخبارات الأمريكية من نشر معلومات خاطئة يعد لطخة ووصمه عار علي الجهاز ووسائل الإعلام التي قامت بنشر تلك الاكاذيب .

وقال مايكل موريل في تصريحات إعلامية لل سي أن أن إن تلك التسريبات تحتوي علي بعض المعلومات الصحيحه التي أطلع عليها شخصيا وكان يعرفها قبل إنتهاء عمله كرئيس للاستخبارات الأمريكية وبعضها خاطئ كما وإن تلك المعلومات التي تضمنتها الملفات تحتوي علي بعض التناقض والمعلومات غير المنطقية وعبر موريل عن دهشته من قبام جهاز المخبارات الأمريكية لنشر تلك المعلومات وأطلاع الرئيس اوباما عليها .

وأضاف موريل إن المبرر الوحيد لذلك هو قيام الاستخبارات الأمريكية بدراسة كبيرة ودقيقة لتلك المعلومات وهو ما قد يعد سبب منطقي لوضعها امام الرئيس باراك اوباما المنتهية ولايته ، من جانبة نفت الإدارة الروسية برئاسة بوتين  تلك المعلومات ووصفتها بإنها عارية تمام عن الصحة وإنها تهدف إلي زعزعت العلاقات الأمريكية الروسية والتي كانت تبدو جيدة عندما يتولي الرئيس ترامب ولاية البلاد .

ورد علي ذلك تقدم دونالد ترامب بالشكر الي الرئيس بوتين وقال اذا كان بوتين يحب دونالد ترامب فان ذلك يعد شئ ايجابيا وليس العكس وينم عن علاقات ودية تخدم مصالح البلدين بالعالم الدولي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *