الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 12/1/2017 : الفريق في ضيافة إشبيلية المتحفز في كأس إسبانيا وكريستيانو مرشح لجائزة جديدة
مباراة ريال مدريد وفياريال فرصة لم يستغلها الملكي وضياع لرقم قياسي
فريق ريال مدريد " صورة أرشيفية "

أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 12/1/2017 : الفريق في ضيافة إشبيلية المتحفز في كأس إسبانيا وكريستيانو مرشح لجائزة جديدة

يحل اليوم فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره إشبيلية ، بملعب “رامون سانشيز” في مباراة إياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا ، والتي ستقام في تمام الساعة العاشرة والربع مساءاً . ويبحث الملكي التأهل رسمياً لدور الثمانية أمام مضيفه الأندلسي ، بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب “سانتياجو برنابيو” يوم الأربعاء الماضي .

زيدان يخشى رجال سامبولي المتحفزين

بالرغم أن ريال مدريد قد اقترب من بلوغ ربع نهائي كأس إسبانيا ، لكن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق يخشى حافزية إشبيلية الذي يقوده فنياً الأرجنتيني خورخي سامبولي . وسيحاول الأندلسي على ملعبه اليوم قلب الأمور على ضيف الملكي ، في ظل الفرص الضئيلة لتأهله لدور الثمانية .

ويأمل إشبيلية في اللعب بشكل جيد على ملعبه أمام ريال مدريد ، وتعقيد التأهل بالنسبة له في ظل صعوبة مهمته لبلوغ دور الـ8 ، ولكنه سيسعى لإبراز قوته واستغلال الدفعة المعنوية التي تلقاها يوم السبت الماضي ، بعد الفوز الكبير على ريال سوسيداد برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني . وهب نفس المباراة التي جعلته يقفز إلى المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا ، بعد تعثر الوصيف السابق برشلونة بتعادله أمام فيالريال بهدف لكل منهما .

ويواصل إشبيلية مشواره الصعب أمام ريال مدريد ، حيث وضعته القرعة للعب أمام لثلاث لقاءات متتالية إثنين منهم في الكأس والذي فوتز الريال في أحدهم والثاني اليوم . أما ثالث مواجهات الثنائي ، فسيكون يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الدوري ، وبلا شك فوز الأندلسي اليوم سيعزز من موقفه أمام الملكي متصدر جدول ترتيب الليجا الإسبوع المقبل .

أما بالنسبة لزيدان فالدوافع أكثر من لقائي الكأس ومباراة الدوري ، فهو على موعد مع المحافظة على سلسلة مباريات الفريق المتتالية دون هزيمة ، حال عدم خسارته اليوم أمام إشبيلية . ويمتلك الملكي 39 مباراة دون خسارة ، من الممكن أن تزيد لتصبح 40 مباراة ويكسر الرقم القياسي المسجل باسم غريمه برشلونة ، والذي حققه العام الماضي مع مدربه لويس إنريكي .

كريستيانو والكولومبي يغيبان عن لقاء إشبيلية

شهدت ثائمة ريال مدريد لمباراة اليوم أمام إشبيلية تواجد 19 لاعباً ، غاب عنها الثنائي كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش ، حيث فضل زيدان إراحتهما تجنباً للإجهاد . بينما استمر غياب إيسكو وبيبي وجاريث بيل بسبب الإصابة ، فيما لم يتم استدعاء الكولومبي خميس رودريجيز صاحب هدفين من ثلاثية الفريق أمام إشبيلية في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي .

وهذه هي قائمة الفريق للمباراة :

نافاس وكاسيا وروبن في حراسة المرمى، وكارفاخال وراموس وفاران وناتشو ومارسيلو وفابيو كوينتراو ودانيلو في الدفاع، وتوني كروس وكاسيميرو وكوفاسيتش وماركو أسينسيو وأنزو في وسط الملعب، وكريم بنزيمة ولوكاس فاسكيز وماريانو دياز وموراتا في الهجوم.

كريستيانو على موعد مع جائزة جديدة بعد ترشيح “لوريوس”

أصبح كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد صائداً للجوائز الفردية عن العام الماضي ، والذي يعد أفضل مواسم اللاعب في مسيرته الكروية أجمع . ويدخل النجم البرتغالي في ترشيح جديد لجائزة أخرى ، حيث تواجد ضمن قائمة المرشحين لنييل جائزة “لوريوس” كأفضل رياضي لعام 2016 ، والتي سيعلن عن اسم الفائز بها يوم 14 فبراير المقبل في مدينة موناكو الفرنسية .

وينافس الدون على الجائزة العداء الجمايكي يوسين بولت بالإضافة للبريطاني مو فرح ، وأندي موراي لاعب التنس ، ونجمي السلة الأمريكيين ليبرون جميس وستيفن كاري .

يذكر أن كريستيانو حصد على عدة جوائز هي أفضل لاعب في العالم منها مجلة “فرانس فوتبول” ، أفضل لاعب من “الفيفا” ، أفضل لاعب في أوروبا من “اليويفا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *