الرئيسية / اخبار الرياضة / مانشستر يونايتد يقترب من نهائي كأس رابطة المحترفين بفوزه على هال سيتي
مانشستر يونايتد يقترب من نهائي كأس رابطة المحترفين بفوزه على هال سيتي
لقطة من مباراة مانشستر يونايتد أمام هال سيتي

مانشستر يونايتد يقترب من نهائي كأس رابطة المحترفين بفوزه على هال سيتي

اقترب مانشستر يونايتد من التأهل لنهائي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ، وذلك عقب تغلبه على ضيفه هال سيتي بهدفين دون رد ، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس على ملعب “أولدراتفولد” بذهاب نصف النهائي . وسيعقد لقاء الإياب يوم 26 يناير الجاري ، على ملعب “كينجستون كومونيكايشنز” في مدينة هال الإنجليزية .

وسيطر المان يونايتد على مجريات المباراة ، والتيي شهدت غياب نجم الفريبق زلاتان إبراهيموفيتش والذي أصيب بنزلة برد ، ما دفع المير الفني جوزيه مورينيو لإراحته . وحاول الشياطين الحمر ترجمة سيطرتهم أطوال أحداث الشوط الأول ، لكن تألق إدين ياكوبوفيتش حارس مرمى هال سيتي هو ما أخر من تسجيله للأهداف .

لكن الأمور اختلفت في الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 56 ، عندما استطاع ماتا تسجيل أول أهداف الفريق باستغلاله لكرة رأسية من مخيتاريان ، ليسدده دخل شباك السيتي بقدمه اليسرى . ثم استطاع مروان فلايني إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 87 ، بضربة رأسية بعد استلامه لعرضية ماتيو دارميان .

ويسعى مانشستر يونايتد للفوز بلقب الكأس بعد عام 2010 ، والذي شهد إحرازه لآخر لقب لتلك البطولة . وتعد خسارة هال سيتي بالأمس هي الأولى لمدريره الفني الجديد ماركو سيلفا ، والذي تم تعيينه عقب النتائج السلبية للفريق في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز .

بهذه الانتصار استطاع الشياطين الحمر مواصلة ترجيح كفة انتصاراتهم على هال سيتي على مستوى اللقاءات السابقة بينهما . فمنذ يوم 23 نوفمبر من عام 1974 حينما كانا في دوري الدرجة الثانية ، استطاع المان الفوز بهدفين دون مقابل . وتغلب الشياطين على هال سيتي في حوالي 21 مباراة من أصل 30 ، ولم يخسروا سوى في 5 مباريات فقط .

يذكر أن المواجهة الثانية في نصف نهائي بطولة كأس رابطة المحترفين ، ستقام مساء اليوم بين فريقي ساوثهامبون وليفربول في مباراة الذهاب بملعب “سانت ميريز” ، على أن يكون لقاء الإياب يوم 25 يناير بملعب “أنفليد رود”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *