الرئيسية / اخبار العالم / محمد بن راشد ينعي شهداء الإمارات في هجوم أفغانستان الإرهابي
تفجير قندهار الارهاابي
ينعي شهداء لامارات

محمد بن راشد ينعي شهداء الإمارات في هجوم أفغانستان الإرهابي

نعي حاكم دبي ونائب رئيس الوزراء محمد بن راشد شهداء الإمارات العربية المتحدة الذين لقوا حدفهم عقب هجوم إرهابي بإفغانستان أستهدف دار الضيافة بإقليم قندهار بالجمهورية الأفغانية ، حيث أسفر الهجوم عن مقتل خمسة مواطنين يحملون الجنسية الإمارتية من بينهم سفير الإمارات لدي افغانستان وعدد من الدبلوماسيين والسياسيين بالإضافة الي أصابة 12 شخص تم نقلهم الي المستشفيات علي الفور .

وقال محمد بن راشد في تدوينه خاصة علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه لا يوجد اي مبرر لقتل الابرياء الذين يسعون الي تقديم المساعدات الإنسانية لمن هم اضعف منهم من النساء والاطفال والشيوخ وأن الإمارات العربية تنعي شهدائها بكل فخر لأنهم شهداء للإنسانية وقتلوا وهم يقومون بعمل إنساني ليس له اي علاقة بخصومات سياسية واصفا الهجوم علي أنه هجوم بشع .

وأضاف راشد ان هؤلاء الشهداء قد ختموا حياتهم أفضل خاتمه حيث ماتوا وهم يقدمون مساعدات إنسانية لغيرهم من المحتاجين والفقراء وان الإمارات وشعبها فخورة بتقديمها شهداء في سبيل الإنسانية ، وأنه يحسبهم عند الله شهداء ينعمون في جنات النعيم ، وكان من بين الشهداء السفير الامارتي جمعه محمد عبد الله الكعبي وعدد من الدبلوماسيين .

من جانبة أعلنت حركة طالبان الأفغانية انها لم تقدم علي ذلك الهجوم علي الاطلاق بينما قامت بتحميل المسئولية لجماعات أخري في خصومة مع حركة طالبان وفق لبيان الحركة الذي نفي مسئوليته عن الحادث ، علي الرغم من ان الإعلام الأفغاني والعالمي قد أشار في البداية الي مسئولية حركة طالبان عن ذلك الهجوم الارهابي الغاشم .

وعلي الفور أصدرت وزارة الخارجية الإمارتية بيان لها أمس الثلاثاء يدين الحادث ووصفه بالبشع وذلك عقب سقوط الشهداء وأعلنت الحداد العام في الإمارات تكريما للشهداء الذين سقطوا ضحايا الإنسانية ظهر أمس الثلاثاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *