الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ازدياد ملحوظ فى اسعار السجاير فى مصر 2017
مارلبورو
ازدياد ملحوظ فى اسعار السجاير

ازدياد ملحوظ فى اسعار السجاير فى مصر 2017

ارتفاع ملحوظ فى السجاير المستورد والمحلى ومن الشركات التى قامت برفع الاسعار على السجاير وهناك شركات لم تقوم
برفع الاسعار ولكن هناك شركات قررت زيادة 2 جنيه بجميع منتجاتها، حيث تم تطبيق الزيادة على منتجات شركة فيليب موريس منذ مساء أمس، فى حين سيتم تطبيق الزيادة على أسعار باقى الشركات بدء من اليوم، لافتًا أن تلك الزيادة فى الحدود المسموح بها قانونا للشركات.
الشركة الشرقية للدخان لم ترفع أسعار منتجاتها وعلى رأسها الكيلوباترا، كذلك لم يتم رفع أسعار “المعسلات”، و ذلك لعدم المساس بأسعار منتجات الشريحة الدنيا من السجائر والمعسل.
الجدير بالذكر أن شركة فيليب موريس، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، زيادة أسعار منتجاتها “المارلبورو، أل أم، نكست” بواقع 2 جنيه بالعبوة.

وفي نهاية قرار وزير المالية أنه فى حالة قيام المنتج أو المستورد ببيع السجائر بأسعار أعلى من الموضحة اعلبي ، فإن السعر الأعلى هو الذى سيتم حساب الضريبة عليه ، وفي حالة قيام الموزع أو التاجر بالبيع بسعر أعلي من السعر المعلن بالقائمة السعرية المنصوص عليها في الأولي من هذا القرار فإن ذلك يعد تهربا وفقا للبند رقم 9-د من المادة 47 من قانون الضريبة العامة على المبيعات المشار إليه ويعاقب عليها بالعقوبات المنصوص عليها به، والواردة بالمادتين 43 و47-8 من ذات القانون.

يذكر ان مجلس النواب قد اقر قانون ضريبة القيمة المضافة الجديد مما اثر علي اسعار السجائر في مصر و ادي الي ارتفاعها ، حيث اعلنت وزارة المالية زيادة الاسعار الجديدة في خطوة مفاجأة منعا لتخزين او منع بيع التجار للسجائركليوباترا بلاك ليبول، تايم» بـ16 جنيها.

                        

وتضمن الأسعار الجديدة لـ«روثمانز» 9.5 جنيه، ومنتجات «كلوباترا جولدن، فلوريدا، كينج سايز، كوين» بـ10.5 جنيه، وممنتجات «لايت، فلوريدا، مونديال، بلومنت، بوسطن، هوليود، كابيتول، كليوباترا بوكس، بوكس كوين» بـ12 جنيها، وسوبر ستار بـ12.5 جنيه.

وحذر قرار الوزارة من أنه في حال قيام أي منتج أو مستورد بالبيع بسعر أعلى من السعر المعلن، فإنه سيتم احتساب الضريبة على المنتج أو الموزع بموجب أي زيادات سعرية قد تطرأ على المنتج.

الاسعار الجديده للسجاير مارلبورو وكليوباترا وال ام

– سعر سجاير مارلبورو عبوة ورقية بـ25 جنيها.

– سعر سجائر إل إم – روثمان – جولواز – ونستون – لاكى سترايك بعد الزيادة بـ19 جنيها.

– سعر سجائر إل إم عبوة ورقية بعد الزيادة 18 جنيها.

– سعر سجائر نكست وبى س بـ17 جنيها.

– اسعار سجائر  فايسروى – كليوباترا بلاك ليبول – تايم بـ16 جنيها.

– سعر سجائر روثمانز 10 سجائر بعد الزيادة بـ 9.50 جنيه.

– اسعار سجائر كليوباترا جولدن – فلوريدا – كينج سايز – كوين عبوات ورقية بـ10.50 جنيه.

– اسعار سجائر لايت – فلوريدا – مونديال- بمونت – بوسطن – هوليود – كابيتول – كليوباترا بوكس “أبيض – أزرق – أحمر – سيلفر- بوكس كوين” بـ12 جنيها.

– سعر سجائر سوبر ستار بـ12.5 جنيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *