الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة الميحطة بنا
نظافة البيئة

موضوع تعبير عن ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة الميحطة بنا

البيئة هى جزء من كل فرد يعيش فى المجتمع، فهى تمثل المكان المحيط به و الذى يعيش به و ايضا تشمل الكائنات الحية المحيطة بنا من حيوانات و طيور و اشجار و زهور و حدائق و البحار و نهر النيل. هناك العديد من الاشخاص الذين لا يهتمون ب نظافة البيئة و المكان المحيط بيهم فيلقون القمامة و لا يهتمون بنظام بيئتهم المحيطة و لا نظافتها و هذا ينعكس على صحتنا و على تفكيرنا و عقولنا.

العناصر:

  • تعريف البيئة.
  • نظافة البيئة
  • اهمية الحفاظ على البيئة.
  • مظاهر تلوث البيئة.

تبدأ مظاهر تلوث البيئة بالقضاء على المساحات الخضراء التى تعمل على تجميل المنظر العام للمكان و الشوارع و ايضا تعمل على تنقية الهواء من عوادم السيارات المنتشرة. ثم تأتى فى المرحلة الثانية اهمال صيانة السيارات و اتوبيسات النقل العام مما يؤدى إلى خروج عوادم السيارات التى عمل على انتشار امراض التنفس الخطيرة على صحة الناس جميعا و خصوصا الاطفال. ثم بعد ذلك بناء المصانع فى المناطق السكنية و الذى يمكن ان يؤدى إلى مرض سرطان الرئة الخطير. ثم بعد ذلك استخدام مياه الصرف الصحى فى ري الاراضى الزراعية مما يؤدى إلى تلف المحاصيل الزراعية او انتشار الامراض من خلال تناولها.

ايضا يعتبر إلقاء القمامة فى الشوارع احدى العوامل المهم للخلل بنظام البيئة الصحيح حيث انها تعمل على انتشار الحشرات التى تنقل الامراض بسهولة و القاء الحيوانات الميتة و مخلفات السفن فى نهر النيل مما يؤدى إلى تلوث مياه الشرب التى نتناولها جميعا و نستخدمها فى احتياجتنا اليومية.

يجب على كل فرد منا ان يهتم بمظاهر الحفاظ على البيئة المحيطة به و ان ينبه على كل فرد يعرفه ان يحترم البيئة فبدون الحفاظ عليها نعرض صحتنا و صحة اطفالنا للخطر و ايضا يجب علينا غرس القيم الحميدة فى اطفالنا و منها الحفاظ على البيئة فإن الله جميل يحب الجمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *