الرئيسية / اخبار التعليم / التعليم تؤكد أن 60% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة من نظام البوكليت الجديد
تعليمات الوزير بشان ضبط سير العملية التعليمية
الدكتور الهلالى الشربينى

التعليم تؤكد أن 60% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة من نظام البوكليت الجديد

جاءت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الثلاثاء , بالإعلان عن عدد من المستجدات الهامة التى تهم كافة طلاب المدارس خاصة الثانوية العامة .

حيث صرح الدكتور حسن شحاتة ، أستاذ المناهج بكلية التربية جامعة عين شمس ورئيس لجنة وضع معايير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى ، بالعديد من الأخبار حول إمتحان البوكليت للثانوية العامة “والذى يعنى دمج ورقتى الأسئلة والإجابة معا والذى يتم تطبيقه لأول مرة.

فقد أكد الدكتور حسن شحاتة على أن حوالى 60 % من الأسئلة التجريبية لنظام البوكليت الجديد والتى يتم توفيرها على موقع الوزارة خلال الساعات المقبلة سوف تمثل ورقة إمتحان طلاب الثانوية العامة .

واشار إلى أن الوزارة توفر امتحانات تجريبية من النظام الجديد “البوكيلت” على موقع الوزارة للطلاب، حيث يتم تدريبهم عليها، إضافة إلى إرسال نسخ منها للمدارس.

موضحاً أن النماذج التى يتم وضعها على موقع الوزارة عبارة عن بنك من الأسئلة تشمل الكتاب المدرسى وجميع الفصول بالتساوى ، وبالتالى سيكون امتحان آخر العام للثانوية العامة منها بنسبة تصل إلى 60% كحد أدنى .

و إستكمالاً للجهود التى تمارسها الوزارة لضبط الثانوية العامة والتعليم فى مصر ,, فقد عقد الدكتور الهلالى الشربيني وزير التربية و التعليم و التعليم الفني اجتماعًا مع عدد من ممثلي الجهات المعنية بالتعليم لمناقشة مشروع  قانون التعليم.

وشدد الهلالى على  أهمية وضع فلسفة القانون ورؤيته واستراتيجيته ، مؤكدًا على أهمية تحسين وضع المعلم ماديا وأدبيا ؛ نظرًا لأنه الركيزة الأساسية فى العملية التعليمية .

أشار الهلالى إلى أن مشروع القانون يؤكد على إلزام جميع المدارس الخاصة والدولية بتحصيل المصروفات بالعملة المصرية ، وإخضاعها للإشراف والرقابة من الوزارة وعدم استثنائها من ذلك  طالما أن هناك طلابًا مصريين مقيدين بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *