الرئيسية / اخبار مصر / السيسي مصر تواجه حرب حقيقية ضد الارهاب
الرئيس السيسي بمراسم جنازة ضحايا الكنيسة
الرئيس السيسي يعلن اسماء منفذي الهجوم على الكنيسة

السيسي مصر تواجه حرب حقيقية ضد الارهاب

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الإثنين في مداخلة هاتفية لإحدي القنوات المصرية أن البلاد تواجه حرب حقيقية ضد الأرهاب الذي يتم تمويله من الخارج مؤكدا أن هناك العديد من الاموال التي تدخل مصر من قبل بعض الدول التي وصفها بالشريرة لتلك التنظيمات الأرهابية في محاولة لأسقاط الدولة المصرية وزيادة التوتر في المنطقة .

وأضاف السيسي أن الجيش المصري يقوم بمواجهة تلك الحرب منذ ثلاث سنوات مضت وأنه خلال الاشهر الماضية تم ضبط ما يزيد عن الف طن من المواد المتفجرة والسلاح أضافة الي ملايين الدولارات التي أتت لقوي التنظيمات الارهابية من الخارج في أشارة الي تنظيم ولاية سيناء الارهابي الذي أعلن مبايعته الي تنظيم داعش الارهابي .

وأضاف السيسي أن الشعب المصري قام بتفويضة منذ عام 2013 وعقب ثورة الثلاثون من يونية وطالبة بمحاربة الارهاب والقضاء علية مهما كلفنا ذلك من أرواح وأموال مؤكدا أن الارهاب لن ينتهي هكذا بين عشية وضحاها بل علينا الصبر والاصرار علي القضاء علي الارهاب في سيناء وفي جميع أنحاء الجمهورية وهي خطة القوات المسلحة المستمرة ووضح أن القوات المسلحة أثناء حرب 1967 لم تشهد مثل هذه العمليات الخطيرة والتي تعد بمثابة حرب حقيقية ضد الارهاب .

وقال السيسي أن القوات المسلحه في حربها ضد الارهاب ترعي وجود مدنيين في مدن سيناء المختلفة مثل رفح والشيخ زويد والعريش وشرم الشيخ لذا تقوم بعمليتها بعيد عن تلك المناطق السكنية لتجنب ازعاج المدنيين وأعلن أن القوات المسلحة لديها ما يزيد عن 40 الف كتيبة من قوات الجيش في سيناء وحدها بعيدا عن باقية الكتائب الاخري من أجل ان تكون جاهزة في اي وقت للقضاء علي الارهاب .

وجاءت تلك المداخلة الهاتفية للرئيس عشية التفجير الارهابي باحد كمائن الشرطة بالمساعيد بالعريش والذي اسفر عن استشهاد 9 مجندين ومدني واصابة اخريين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *