الرئيسية / اخبار مصر / أحوال الطقس اليوم الثلاثاء 10/1/2017 : طقس شديد البرودة على غالبية الانحاء يصل الى حد الصقيع ليلا
الطقس اليوم
الطقس اليوم

أحوال الطقس اليوم الثلاثاء 10/1/2017 : طقس شديد البرودة على غالبية الانحاء يصل الى حد الصقيع ليلا

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية , صباح اليوم الثلاثاء , عن توقعاتهم بشأن أحوال الطقس والتى يسودها طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد ، معتدل جنوبا , حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة وتكون متكاثرة على السواحل الشمالية الغربية .

وأكد الخبراء على أن الأجواء سوف يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة , كما أن الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال غرب البلاد مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة ، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية .

وأضاف الخبراء أن حركة الرياح سوف تؤدى إلى إضطراب حركة الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط , ويشهد البحر المتوسط إضطراباً  وارتفاع فى الموج ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار .

أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية , مؤكدين على توقف حركة الصيد ببحيرة البرلس ، ورست السفن بميناء الصيد بالبرلس وعلى ضفاف بحيرة البرلس .

كما رست السفن بقرى مطوبس ولم تخرج فى رحلات بحرية لسوء الأحوال الجوية إلى حد كبير , كما تسبب سوء الأحوال الجوية بالإسكندرية وشدة الرياح فى انهيار مئذنة مسجد ابن خلدون الأثرى على إحدى السيارات ما أدى إلى تهشمها وإحداث تلفيات بسيارة أخرى .

فيما استمرت سلطات ميناء الإسكندرية، فى إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية ، بسبب سوء الأحوال الجوية، وذلك لليوم الثالث على التوالى.

وأكد المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية ، إن استمرار إغلاق البوغازين ، جاء حرصا على يعدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية .

وشددت هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة قيام المواطنين بإرتداء الملابس الصوفية الثقيلة حتى يتجنبون الاصابة بنزلات البرد الشديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *