الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 10/1/2017 : مقتل قيادات بارزة لتنظيم داعش إثر قصف الطيران العراقى
اخبار داعش اليوم هجوم لداعش على الشرقاط بعد خطاب البغدادى
التنظيم الارهابى

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 10/1/2017 : مقتل قيادات بارزة لتنظيم داعش إثر قصف الطيران العراقى

نتابع اخر اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 10 من شهر يناير الجارى لعام 2017 حيث جاءت بالإعلان عن مقتل قيادات تنظيم داعش فى حى الحدباء بالساحل الأيسر شرقى الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق إثر قصف من قبل الطيران العراقى .

وتضمنت التفاصيل فى التالى :

مقتل قيادات بارزة لتنظيم داعش إثر قصف الطيران العراقى

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , مساء أمس الإثنين , عن مقتل عدد من قيادات تنظيم داعش إثر قصف الطيران العراقى لموقعًا لقيادات التنظيم فى حى الحدباء بالساحل الأيسر شرقى الموصل مركز محافظة نينوى شمالى العراق.

وأضافت الوزارة أن قصف الطيران العراقى دمر موقع القوه الضاربة لداعش  بالموصل وأسفر عن مقتل العديد من أبرز قيادات التنظيم من بينهم  أحمد مزعل العجمى الملقب أبو سعيد الأنصارى وهو سعودى الجنسية مسؤول جيش الخلافة بالموصل.

كما أسفرت الغارة عن مقتل حازم محمد العكيدى الملقب “أبو سنان” , المسؤول العسكرى للقوة الضاربة , ومحمود إسماعيل عبد الله الخاتونى المكنى “أبو ليث” الخاتونى مسؤول الانتحاريين العرب.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) , أمس الاثنين , عن قيامها بتنفيذ عملية الإنزال فى سوريا استهدفت قادة تنظيم “داعش ” , موضحة أن حصيلة القتلى بين المتطرفين التى تحدث عنها النشطاء مبالغ فيها.

يذكر أن نشطاء فى المعارضة السورية قد أكدوا فى وقت سابق أن 25 عنصرا من “داعش” على الأقل قتلوا ، وأُسر آخرون بعملية خاصة نفذتها القوات الخاصة للتحالف الدولى فى ريف دير الزور الغربى.

وأضافت الوزارة أن التحالف الدولى الذى تقوده واشنطن قد دمر منذ بدء معركة الموصل ثانى كبرى مدن العراق 134 من الشاحنات المفخخة لتنظيم داعش .

ومن المعروف أن مسلحى تنظيم داعش يرسلون أعدادا أقل من الشاحنات المفخخة لمقاومة القوات العراقية فى الموصل ، معتبرة أن هذا أحد المؤشرات على الصعوبات المتزايدة التى يواجهها التنظيم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *