الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 : وزير القوى العاملة يشهد إفتتاح الجمعية العمومية لاتحاد نقابات العمال
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الثلاثاء 10/10/2017 : وزير القوى العاملة يشهد إفتتاح الجمعية العمومية لاتحاد نقابات العمال

تضمنت اخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 10/10/2017 قيام وزير القوى العاملة محمد سعفان بإفتتاح أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، التى تمثل السلطة العليا للتنظيم النقابى العمالى الشرعى أمام المؤسسات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

وزير القوى العاملة يشهد إفتتاح الجمعية العمومية لاتحاد نقابات العمال

من المقرر اليوم الثلاثاء أن يفتتح وزير القوى العاملة ” محمد سعفان ” أعمال الجمعية العمومية العادية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر التى تمثل السلطة العليا للتنظيم النقابى العمالى الشرعى أمام المؤسسات والأجهزة التنفيذية المختلفة .

وصرح الوزير بأنه من المنتظر أن يقوم بعرض مشروعى قانونى العمل والتنظيمات النقابية على البرلمان خلال الفترة القليلة المقبلة , مؤكدًا أن مشروع قانون العمل الجديد تم إعداده بالتوافق بين ممثلى منظمات العمال وأصحاب الأعمال .

وأكد على أن هذا المشروع يتفق مع معايير العمل الدولية التى صدقت عليها مصر ، ويشجع الشباب نحو الانخراط فى العمل بالقطاع الخاص دون تخوف أو قلق ويحقق الأمان الوظيفى فى هذا القطاع .

و ذلك من خلال حظر الفصل التعسفى تطبيقًا لنص الدستور ووضع ضمانات منضبطة لإنهاء علاقة العمل , مشيراً إلى أن هذا المشروع أوجب لكى يعتد باستقالة العامل أن تعتمد من الجهة الإدارية المختصة وبذلك قضى على مشكلة الاستقالة المسبقة.

كما أكد أن مشروع قانون التنطيمات النقابية أعطى للعمال الحق فى تكوين منظمات نقابية ، وحرية الانضمام إليها ، أو الانسحاب منها، وذلك وفقًا للقواعد والإجراءات المقررة فيه والقرارات المنفذة له والنظم الأساسية لهذه المنظمات .

و صرح رئيس الاتحاد فى تصريحات سابقة إن الجمعية سوف تقوم بمناقشة تقرير نشاط الاتحاد العام ونقاباته العامة خلال العام الماضى وإقرار الخطة المستقبلية التى تؤكد على مواصلة العمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *