الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية من الدخول الى اللجان بالمحمول وتفرض عقوبات على المخالفين
مستجدات تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى
اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم

وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية من الدخول الى اللجان بالمحمول وتفرض عقوبات على المخالفين

حول اخبار وزارة التربية والتعليم التى تم الإعلان عنها  , فقد توعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة , محمد سعد , لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة من إصطحابهم لهواتفهم المحمولة أثاء خوضهم الإمتحانات .

حيث أكد سعد على أن من سيقوم بمخالفة هذا القرار سوف يلقى نفسه تحت العقوبات القانونية التى أعلنت عنها الوزارة من قبل ,  مشيراً إلى ان الوزارة قد قامت بإلغاء إماحانات لأكثر من 800 طالب وطالبة العام الماضى .

كما تم تغيير ما يقرب من 40 رئيس من رؤساء اللجان و استبدالهم بالأعضاء الاحتياطيين آنذاك , بالإضافة إلى إتخاذ عدد من الإجراءات القانونية الآخرى .

ووجه نائب رئيس الامتحانات رسالة إلى الطلاب داعياً إياهم أن يقوموا بالإجابة على الأسئلة المطلوبة منهم فقط , ثم يتم الإجابة على الأسئلة الإختيارية الآخرى إن سمح الوقت بذلك , حتى لا يتم ضياع مجهودهم .

وأوضح سعد أن الشكوى التى وردت خلال السنوات السابقة خاصة فى مادة اللغة العربية كانت بسبب أنه طويل بالنسبة للوقت المقرر له , ثم تبين بعد إتمام فحص الشكوى أن الطالب يجيب على جميع الأسئلة المطلوبة وغير المطلوبة.

وفى السياق ذاته , وجهت مدير عام تنمية المواد الفلسفية والتربية الوطنية , سناء أنور صادق , بضرورة اتباع مقدرى درجات امتحانات المادة تعليمات التقدير فى امتحانات الثانوية العامة .

وأكدت على ضرورة أن يكون نموذج الإجابة نموذج استرشادى , بالإضافة إلى أن يكون الدقة في التقدير طبقًا لفهم محتوى , وعدم ترك أى جزئية بدون تقدير.

كما ناقشت صادق , خلال ورشة العمل مع موجهى عموم المادة , القواعد الخاصة بتصحيح المواد الفلسفية بالاهتمام بالجودة فى التصحيح , إلى جانب ضرورة المراجعة النهائية لورقة إجابة الطالب.

وتأتى كافة هذه الإجراءات فى إطار عمل الوزارة على إجراء إمتحانات على مستوى عال من الإضباط حتى لا يتم حدوث أى خروقات للوائح والتعليمات التى اقرتها الوزارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *