الرئيسية / اخبار العالم / شخص مقرب من بوتين ضمن الخمس روس لقائمة واشنطن السوداء
فلاديمير بوتين
Russia's President Vladimir Putin chairs a meeting in his Novo-Ogaryovo residence outside Moscow, on February 26, 2013. French President Francois Hollande arrives in Moscow for his first visit as head of state and talks with Vladimir Putin tomorrow. AFP PHOTO / RIA-NOVOSTI POOL/ ALEXEI NIKOLSKY (Photo credit should read ALEXEI NIKOLSKY/AFP/Getty Images)

شخص مقرب من بوتين ضمن الخمس روس لقائمة واشنطن السوداء

لقد أعرب فلاديمير بوتين رئيس روسيا عن مدى حزنه الشديد ومواساته للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بمصرع عدد من أفراد الشرطة والعسكريين المصريين بعد الهجوم الذى تم فى مدينة العريش من قبل الإرهابيين فى اليوم الموافق الإثنين 9 يناير 2017 كما أعرب عن تعاطفه الشديد مع أقارب الضحايا. وذلك من خلال برقية تعزية قام بوتين بإرسالها للسيسى كما أكد على إن هذا الحادث يؤكد على ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولى وذلك من أجل مكافحة الإرهاب الدولى. كما أكد على إستعداد الروس لتكثيف التعاون مع المصريين من أجل مكافحة هذا الإرهاب الشامل ومدى إهتمامهم بمساعدة الشعب المصرى لمكافحة أى إرهاب. حيث إن قد تم قتل 9 من رجال الأمن المصريين وإصابة 16 أخرون بينهم رجال امن ومدنيون نتيجة لهجوم إرهابى على حاجز المطافى فى مدينة العريش بشمال سيناء المصرية اليوم الموافق الإثنين 9 يناير 2017م.

لقد أعلنت الخزانة الأمريكية عن قيامها لإضافة سبعة أشخاص إلى قائمتها السوداء من أجل مكافحة الإرهاب منهم خمسة أشخاص روس وشخص لبنانى وشخص إيرانى وبالتالى مع هذة الإضافة لهم أيضا فرض عقوبات عليهم. حيث شملت تلك القائمة محقق جنائى روسى وهو مقربا من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع شخصين مشتبه بهم فى تسميم المعارض وعضو الإستخبارات الروسية السابق أليكسندر ليتفيننكو فى لندن فى عام 2006م. كما أعلنت وزارة الخارجية والمالية إضافة ثلاثة أسماء أخرين إلى قائمة مانيتسى وهم ألكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق الروسية ، أندرى لوغوفوى وديمترى كوفتون وذلك نسبة إلى تشريع أمريكى والذى يعود إلى ديسمبر عام 2012م. كما يجيز أيضا تجميد أصول ومصالح المسؤولين الروسيين الموجودين فى الولايات المتحدة الأمريكية حيث إن واشنطن تتهمهم بإنتهاكات عديدة لحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *