الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 10/1/2017 : كريستيانو يواصل موسمه الأفضل بجائزة الفيفا والفريق سيطرة على التشكيل المثالي
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الثلاثاء 10/1/2017 : كريستيانو يواصل موسمه الأفضل بجائزة الفيفا والفريق سيطرة على التشكيل المثالي

يواصل اليوم فريق ريال مدريد تدريباته ، استعداداً لمباراة بعد غد الخميس أمام إشبيلية ، في منافسات العودة بدور الـ16 لبطولوة كأس ملك إسبانيا . وكان لقاء الذهاب قد شهد اقتراب الملكي من بلوغ ربع نهائي البطولة ، بعد فوزه على إشبيلية الأربعاء الماضي بثلاثة أهداف دون رد .

والآن مع ملخص سريع لأخبار الملكي :

أخبار سارة للمدريديستا قبل مباراة الكأس

نشر موقع “فور فور تو” خبراً سعيداً للمدريديستا ، قبيل مواجهة فريقهم أمام إشليلية بالكأس . حيث عاد للتدريبات بالأمس قائد الفريق سيرجيو راموس ، والذي لحقت به إصابة عضلية قبل مباراة نهائي كأس العالم للأندية في الشهر الماضي . واستطاع اللاعب أن يكمل دورته التدريبية مع زملائه بالفريق ، ولكن الصحيفة أشارت إلى أن زين الدين زيدان المدير الفني للفريق قد لا يخاطر بالدفع به خلال مباراة الخميس ، مشيفة أنه قد يستمر في اعتماده على فاران وزناتشو كقلبي دفاع ، في ظل استمرار غياب بيبي .

كريستيانو يواصل موسمه الأفضل بالفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 من الفيفا

يواصل نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو موسمه الأفضل مع الفريق ، بإضافة جائزة جديدة تتوج مسيرته بالمزيد من النجاح . فقد تمكن البرتغالي من الفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2016 ، الممنوحة هذه المرة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ، بعد انفصل جائزته عن مجلة “فرنس فوتبول” ، والتي منحت اللاعب نفس الجائزة أواخر الشهر الماضي .

وتلسم كريستيانو الجائظة من قبل إنفانتينو رئيس الفيفا ، بعد أن تم الإعلان عن أن حصد على نسبة 34,54% من نسبة التصويت الإجمالي محتلاً المركز الأول ، يليله بنسبة 26,42% نجم برشلونة ليونيل ميسي ، ثم نجم ألتيكو مدريد أنطوان جريزمان بنسبة تصويت بلغت 7,53% .

وعبر اللاعب عن سعادته للفوز بالجائزة ، في الحفل الذي أقيم بمدينة زيورخ السويسرية قائلاً :

أريد ان اشكر كل زملائي ومدربي وايضا عائلتي، عام 2016 كان من افضل الاعوام في مسيرتي، لقد فزت بلقب غال على المستوى الوطني والشخصي ولم اكن احلم ان اتفوز بهذا اللقب، واريد ان اكرر الشكر لمدربيّ وفريقيّ وايضا لزملائي اللاعبين، واتأسف عن غياب لاعبي برشلونة .

يذكر أن اللاعب بذلك قد حصل لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2016 ثلاث مرات ، فقبل الثنائية من فرانس فوتبول ثم الفيفا ، منحته مؤسسة جلوب سوكر العالمية الجائزة ، خلال حفل ضخم أقيم بمدينة دبي .

وكان زين الدين زيدان المدير الفنر لريال مدريد قد دخل ترشيحات جوائز الفيفا ، كأفضل مدرب لعام 2016 ، ولكنه لم يتمكن من الحصول عليها لفوز الإيطالي كلاوديو رانييري مدرب نادي ليستر سيتي الإنجليزي بها .

الملكي يسطير على التشكيل المثالي للفيفا لعام 2016

سيطر لاعبو ريال مدريد الإسباني على التشكيل المثالي لعام 2016 ، والذي أعلن ضمن حفل جوائز الفيفا للأفضل في مجال كرة القدم . وتواجد في التشكيل 5 من لاعبي الملكي ، هم كريستيانو رونالدو وسيرجيو راموس وتوني كروس ولوكا مودريتش ومارسيلو .

أما عن باقي التشكيل فجاء في حراسة المرمى نوينر نجم بايرن ميونخ الألماني ، ومن برشلونة الثنائي الهجومي لويس سواريز وليونيل ميسي بالإضافة للظهير إنييستا والمدافع بيكيه . فيما تواجد من يوفنتوس ، البرازيلي داني ألفيس .

نافاس أفضل لاعب إبيروأمريكي لعام 2016

أعلنت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” عن فوز حارس ريال مدريد كيلور نافاس ، بجائزة أفضل لاعب إبيروأمريكي عن عام 2016 . وسيتسلم الحارس الكوستاريكي جائزته اليوم بقاعة احتفالات الوكالة ، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بتوقيت جرينيتش .

وساهم نافاس مع الملكي خلال الموسم الماضي ، بفوزه ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية . وتمكن معه أيضاً من تحقيق ربقم قياسي في دور الأبطال ، حيث خاض الحارس 738 دقيقة مع الفريق بالبطولة واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في منافسات ثمن النهائي .

وسبق وأن توج بنفس الجائزة زميله بالفريق كريستيانو رونالدو ، بالإضافة إلى نجم برشلونة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *