الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19
جدول ترتيب الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي "الكالتشيو"

جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإيطالي عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19 ، والتي لم تشهد نتائجها أحداثها أثرت على مجريات المنافسة بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى بالترتيب ، بالرغم من توقف المسابقة لفترة بسبب عطلة أعياد الميلاد . فمعظم الأندية سارت على نفس المراكز تقريباً ، والبداية ستكون من متصدر جدول ترتيب الكالتشيو يوفنتوس .

اليوفي الساعي نحو الاحتفظ بلقب الدوري للمرة السادسة على التوالي حافظ هذا الأسبوع على مركزه ، منفرداً بقمة جدول الترتيب ، وذلك بعد فوزه السهل على ضيفه بولونيا بثلاثة أهداف ذات صبغة أرجنتينية لمهاميه هيجواين وديبالا . ورفع يوفنتوس بهذه الانتصار رصيده إلى 45 نقطة ، ويتبقى لديه لقاء وحيد مؤحيد أمام كورتوني . أما بولونيا فجمدت الخسارة رصيده عند 20 نقطة ، احتل بهم المركز الـ15 .

أيضاً حافظ روما على وصافة الكالتشيو للجولة الـ19 ، بعد تغلبه على مضيفه جنوي بهف وحيد في أول غياب للمصري محمد صلاح عن الفريق بسبب تواجده مع المنتخب الوطني استعداداً لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون .

وانقذت النيران الصديقة الذئاب من فخ التعادل ، بعدما سجل لاعب جنوي هدف المبارة الوحيد في مرماه بالخطأ . بذلك يرتفع رصيد روما إلى 41 نقطة ويظل الفارق مع سوفنتوس المتصدر 4 نقاط ، لكنه يواصل مسيرته الجيدة هذا الموسم نحو الاقتراب منه . بينما تجمد رصيد جنوي قاهر الفريق الكبرى إلى 23 نقطة ، في المركز الـ12 .

أما صاحب المركز فهو نابولي والذي تمكن من الفوز على سامبدوريا بهدفين دون رد ، ليرفع من رصيده إلى 38 نقطة ويواصل الزحف نحو روما الوصيف حيث تقلص الفارق إلى نقطتين فقط . أما سامبدوريا فتوقف رصيده عند 23 نقطة محتلاً المركز الـ13 ، بفارق الأهداف عن جنوي .

واحتل لاتسيو المركز الرابع برصيد 37 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن نابولي ، بعد تمكنه من التغلب على كورتوني بهدف وحيد ، والذي بخسارته توقف رصيده عند 9 نقاط ليتذيل جدول ترتيب الدوري باحتلاله المركز الأخير بفارق الأهداف عن بيسكارا .

أما أي سي ميلان فبعد تقدمه لعدة جولات يتواجد في الإسبوع الـ19 بالمركز الخامس برصيد 36 نقطة ، بعد فوزه الصعب على ضيفه كالياري بهدف وحيد ، والذي كلفته الخسارة تجمد رصيده عن 23 نقطة في المركز الـ14 .

وانتهت مباريات الجولة الـ19 جميعها عادا لقاء وحيد بين مباراة بيسكارا فيورنتينا ، والذي تم تأجيله ليعقد يوم 21 فبراير المقبل . وكان من المفترض أن تقام المباراة يوم الأحد الماضي ، لكن استمرار تساقط الثلوج على ملعب “أدرياتيكو” تسبب في تأجيل اللقاء ، وهو القرار الذي اتخذته المجموعة التنفيذية للأمن في مدينة بيسكارا .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإيطالي 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ19

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *