الرئيسية / اخبار مصر / وزير التموين يؤكد تنفيذ إجراءات جديدة لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين المستحقين
بوابة وزارة التموين
بوابة وزارة التموين

وزير التموين يؤكد تنفيذ إجراءات جديدة لضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين المستحقين

أعلن اللواء محمد علي مصيلحي ،   وزير التموين و التجارة الداخلية ، اليوم الإثنين , أنه قد أصدر قرار بإتخاذ  إجراءات جديدة من شأنها أن تساهم فى وصول السلع المدعمة للمواطنين المستحقين لها .

مؤكداً على ضرورة أن يحصل للمواطن على مستحقاته من الدعم , خاصة وأن المبالغ المخصصة لدعم السلع و الخبز قد تم زيادتها لتصل إلى 50 مليار جنيه .

وأضاف الوزير أن الإجراءات التى قام بإتخاذها منها القيام بتنظيم الحملات الرقابية المكثفة علي كافة المنافذ التي تقوم بعرض السلع التي يتم طرحها و التي تدعمها الدولة لضمان عدم تسربها الي السوق السوداء .

وخاصة سلع  السكر و الزيوت و الأرز و المكرونة و الفول و العدس و الشاى و اللحوم و الدواجن و التي تعرض بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح بين  20% و 30% .

وأوضح الوزير بأنه قد قام بعقد إجتماعا  مع رؤساء قطاع الرقابة و التوزيع الشركات التابعة  للوزارة ، مساء أمس الأحد ،  بحضور ممدوح عبد الفتاح ، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ، لمتابعة توفير السلع الأسياسية للمواطنين .

وأكد خلال الإجتماع على أن أن الإجراءات تتضمن زيادة معدلات ضخ السلع التي يتم توزيعها علي البطاقات التموينية ،  يوميا حتي يتم الإنتهاء من توزيع كافة حصص المحافظات خلال مدة تقل عن المهلة المحددة و هى 25 من الشهر .

وذلك لضمان القيام بتوزيع السلع على المواطنين قبل نهاية الشهر و خاصة من السكر والزيت بما يضمن وصول ما لايقل عن كيلو سكر وعبوة زيت لكل فرد مقيد علي بطاقة التموين .

و طالب  وزير التموين و التجارة الداخلية  بضرورة الإهتمام  بعمليات التعبئة و التغليف للسلع التى يتم طرحها بما يضمن المحافظة عليها  وأن يتم تمييز العبوات الخاصة بالسلع المدعمة حتي يمكن مراقبتها و عدم تسربها للسوق السوداء مع الأهتمام بالمواصفات و الجودة  للسلع التي يتم طرحها سواء المستوردة أو المحلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *