الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الاثنين شديد البرودة لحد الصقيع ليلا
الأرصاد الجويه
درجات الحراره المتوقعه اليوم في مصر

الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم الاثنين شديد البرودة لحد الصقيع ليلا

نتابع معكم أحوال طقس اليوم الاثنين الموافق 9/1/2017 والتى تعد محط إهتمام الجميع نظراً لتقلب الأجواء خلال الفترة الراهنة , وجاءت الأرصاد الجوية لتعلن عن توقعاتها تجاه الطقس اليوم .

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود , اليوم الاثنين , طقس بارد شمالا حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء .

وأكد الخبراء على إستمرار تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية , موضحين أن حركة الرياح لسوف تكون أغلبها والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

كما تسبب الرياح فى إثارة الرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية ، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار .

أما عن حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية على كلا من البحر المتوسط جنوبية غربية والبحر الأحمر شمالية غربية .

وأكد الدكتور أحمد عبد العال ، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية ، أن الرياح الترابية الشديدة التى تشهدها العديد من المحافظات الآن ووصلت لحد العواصف ومستمرة حتى يوم الثلاثاء المقبل .

وأضاف “عبد العال” أن ذروة الرياح سوف تكون اليوم الاثنين , موضحاً أن الطقس سيشهد تحسناً تدريجياً بدءاً من يوم الأربعاء المقبل , مشيراً إلى أن الرياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية ، سوف يؤدى نشاطها إلى الشعور ببرودة الطقس ، كما أدت إلى اضطراب الملاحة بالبحرين الأبيض والأحمر.

وأضاف “عبد العال” أنه سيسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة أنحاء البلاد ، يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *