الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 28/5/2016 : طائرات التحالف العربى تقصف مواقع الحوثيين فى لواء العمالقة باليمن
ادانة تفجيرات عدن
مستجدات الساحة اليمنية

اخبار اليمن اليوم السبت 28/5/2016 : طائرات التحالف العربى تقصف مواقع الحوثيين فى لواء العمالقة باليمن

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 28/5/2016 والتى تضمنت الهجمات التى تتصدى لها قوات التحالف العربى الذى تقوده المملكة العربية السعودية من أجل القضاء على الحوثيين .

طائرات التحالف العربى تقصف مواقع الحوثيين فى لواء العمالقة باليمن

قامت طائرات دول التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , بقصف معسكر لواء العمالقة اللواء 29 ميكانيكى بمديرية حرف سفيان بمحافظة عمران , شمال الأراضى اليمنية والمجاورة للمملكة وتسيطر عليها الميليشيات الحوثية منذ قرابة الثلاثة أسابيع .

وقد صرح المركز الإعلامى للمقاومة فى إقليم أزال أن الطائرات قد استهدفت الموقع أكثر من مرة كان آخرها , مساء أمس الجمعة , وسمعت دوى انفجارات عنيفة صادرة من المعسكر .

وكانت عناصر المليشيات قد قامت أمس الجمعة أيضاً بشن هجوم على آخر من تبقى من الجنود النظاميين فى المعسكر بعد تعيين الحوثيين رئيسا جديدا لأركان حرب المعسكر وطردتهم .

والجدير بالذكر أن مليشيات الحوثيين كانت قد استولت على المعسكر الذى قرر قائده البقاء على الحياد فى القتال الدائر بين المليشيات والقوات الحكومية أخر شهر ابريل الماضى .

كما قرر الوفد الحكومى المشارك فى مشاورات الكويت الانسحاب من المشاورات وعاد بعد 5 أيام بعد تدخل المبعوث الأممى الذى قرر تشكيل لجنة لبحث الموضوع وتقديم تقرير عنه خلال 3 أيام .

إلا أن اللجنة التى تم تشكيلها لم تجتمع أو تزور المعسكر لإعداد التقرير حتى الآن  , حيث شهد المعسكر فترة من الهدوء حتى انفجر الوضع خلال اليومين الماضيين بهجمات دامية من قبل الطرفين الأمر الذى يزيد من الوضع سوءاً فى الأراضى اليمنية.

حيث أن الإسبوع الماضى قامت الميليشيات الحوثية بقتل 14 يمنيا من المدنيين , وإصابة 102 أخرون فى عمليات خرق الهدنة التى تقوم بها ميليشيات الحوثيين وصالح فى 7 محافظات يمنية, نظراً لمواصلتها هجماتها على مواقع المقاومة وبعض المناطق السكنية بتعز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *