الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم السبت 28/5/2016 : ارتفاع اجمالى عدد السوريين المحاصرين فى سوريا إلى 75 ألفا آخرين
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم السبت 28/5/2016 : ارتفاع اجمالى عدد السوريين المحاصرين فى سوريا إلى 75 ألفا آخرين

تشهد سوريا يوميا العديد من المستجدات والتطورات التى تزيد من حالة الإحتقان الشديد الذى تواجهه سواء من قبل قوات داعش أو من القوات الموالية لنظام الأسد , وحول مستجدات اليوم السبت الموافق 28/5/2016 رصدنا الآتى :

ارتفاع اجمالى عدد السوريين المحاصرين فى سوريا إلى 75 ألفا آخرين

أعلن مسئول العمليات الانسانية فى الامم المتحدة , ستيفن اوبريان , مساء أمس الجمعة , عن إجمالى  عدد المدنيين السوريين المحاصرين من قبل مجموعات مسلحة او قوات النظام السورى الموالية لبشار الأسد .

حيث أكد اوبريان على إرتفاع عددهم إلى حد كبير وصل إلى 75 ألف شخصاً آخرين أى أن لإجمالى عددهم  592 الفا و700 شخص مدنى محاصر بالأراضى السورية .

وأضاف مسئول العمليات الانسانية فى الامم المتحدة أن العدد السابق كان 517 الفا و700 مدنى , إلا أن زاد عدد المدنيين المحاصرين إلى هذا النحو منذ شهر مارس 2016 فى حى الواعر بحمص الذى تحاول القوات الحكومية استعادته .

كما أن هناك 110 آلاف شخص محاصرون من “تنظيم داعش فى دير الزور (شرق) و20 الفا محاصرون من “جبهة النصرة الاسلامية” ومجموعات اخرى فى ادلب ,

بالإضافة إلى أن هناك عشرة آلاف مدنى محاصر من قبل مجموعات مسلحة والجيش السورى التابع لنظام الأحد فى مخيم اليرموك الفلسطينى قرب دمشق .

كما طالب أوبريان وجماعات المعارضة , أمس الجمعة ,  فى كلمة بمجلس الأمن الدولى المؤلف من 15 دولة , بضرورة التوقف عن التدخل فى تسليم المساعدات الغذائية والطبية للمدنيين المحاصرين .

وأضاف أن استمرار استخدام الحصار والتجويع كسلاح فى الحرب أمر يستحق اللوم ولا يمت للإنسانية بصلة , مستنداً إلى أعدادهم المتزايدة إلى حد كبير على هذا النحو .

وتثدم أوبريان بشكوى من أن الأمم المتحدة طلبت إرسال قوافل مساعدات لخمسة وثلاثين منطقة محاصرة ويصعب الوصول إليها فى سوريا فى مايو , ولكن الحكومة لم توافق إلا على الدخول بشكل كامل لأربعة عشر منطقة منها فقط وبشكل جزئى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *