الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17
جدول ترتيب الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري الإسباني عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17 ، والتي شهدت نتائجها تغيراً على صعيد ترتيب بعض فرق المربع الذهبي . وحملت الجولة طابع الإثارة كونها شهدت بعض اللقاءات ، التي قلصت الفارق بين العديد من الأندية لنقطة واحدة فقط . ومع هذا الصراع الشديد للموسم الجاري على المراكز الأربع الأولى ، لكن يبقى الملكي حتى الآن منفرداً بالقمة لا يهدده أي منافس إلى الآن .

البداية من المتصدر ريال مدريد والذي يبدون أنه سيعود لانتزاع لقب الليجا ، بسيره بخطى ثابته في مشواره بالدوري . في هذه الجولة تمكن من اكتساح غرناطة بخماسية نظيفة على ملعب “سانتياجو برنابيو” ، وواصل تحقيقه للأرقام القياسية بعد معادلته لرقم برشلونة ببلوغه لعدد 39 مباراة متتالية دون هزيمة .

ومكنت المباراة الفريق من التغريد منفرداً بالقمة برصيد 40 نقطة ، ويتبقى له لقاء وحيد  مؤجل أمام فالنسيا . أما غرناطة فبخسارته واصل سقوطه المدوي في الليجا ، باحتلاله المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط .

أما أقوى منافسات الجولة فكانت مباراة برشلونة وفياريال ، والتي بحث فيها الأول عن حصد النقاط الثلباث من خصمه بملعب “المارديجال” ولكنه فشل في هدفه هذه المرة . حيث تعادل الفريق بصعوبة أمام الغواصات الصفراء بهدف لكل فريق ، بل كاد أن يخسر اللقاء لولا نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هدف تعادل البارسا الوحيد .

وارتفع رصيد برشلونة إلى 35 نقطة ليوسع الفارق مع الملكي إلى 5 نقاط ، بالإضافة إلى أن التعادل كلفه التراجع من الوصافة إلى المركز الثالث ، بعد أن حل محله فريق إشبيلية . أما فياريال فمنحه التعادل نقطة رفعت رصيده إلى 30 نقطة في المركز الخامس ليستمر في تقديم واحد من أفضل مواسمه ، بقدرته على إيقاف الكبار في مسيرتهم بالليجا ، منهم ريال مدريد المتصدر والذي تعادل معه .

أما صاحب مركز الوصافة للجولة الـ17 فهو إشيبلية ، والذي نجح في تحقيق فوز كاسح وهام على ريال سوسيداد برباعية نظيفة . ورفع النادي الأندلسي رصيده إلى 36 نقطة ليرتقي للمركز الثاني ويفصله عن برشلونة الثالث نقطة وحيدة ، بينما جمدت الخسارة رصيد سوسيداد عند 29 نقطة في المركز السادس بقارق نقطة أيضاً عن الخامس فياريال .

بل إن نفس الفارق (نفطة وحيدة) متواجد بين فياريال وأتلتيكو مدريد الرابع ، بعدما استطاع الثاني الفوز على إيبار هذا الأسبوع بهدفين دون رد . ورفع أتلتيكو رصيده إلى 31 نقطة لكنه لا يزال بعيداً نسبياً عن الثالث برشلونة بفارق 4 نقاط ، بينما احتل إيبار بخسارته المركز الـ11 برصيد 23 نقطة .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري الإسباني 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة الـ17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *