الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 28/5/2016 : الإمام الأكبر يلتقى بعدد من سفراء الدول العربية بباريس للعمل على تصحيح صورة الاسلام فى الغرب
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت 28/5/2016 : الإمام الأكبر يلتقى بعدد من سفراء الدول العربية بباريس للعمل على تصحيح صورة الاسلام فى الغرب

جاءت مستجدات بوابة الازهر الالكترونية اليوم السبت الموافق 28/5/2016 بالإعلان عن الجهود الذى يبذلها فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , من أجل تصحيح صورة الإسلام فى الغرب .

الإمام الأكبر يلتقى بعدد من سفراء الدول العربية بباريس للعمل على تصحيح صورة الاسلام فى الغرب

عقد فضيلة الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين , لقاءاً مع عدد من سفراء الدول الغربية والإسلامية فى مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية باريس .

حيث دعاء فضيلته إلى ضرورة العمل على تنسيق الجهود كافة من أجل العمل على تصحيح صورة الإسلام فى الغرب وتوضيح الصورة الصحيحة عنه دون الأفكار المغلوطة التى إنتشرت خلال الآونة الآخيرة .

واضاف فضيلته أن نشر الثقافة الصحيحة للدين الإسلامى لابد وأن يكون فى إطار خطة مدروسة وفق أسس علمية صحيحة من أجل العمل على مواجهة ما يروجه الإعلام الغربى من مغالطات عن الإسلام والمسلمين .

لذلك حث فضيلته على ضرورة العمل على توحيد الجهود العربية وأن يكون التركيز على العمل الدبلوماسى فقط , مؤكداً على أن الفترة الراهنة تواجه تحديات كبيرة الجميع مسئول عنها .

و دعا فضيلته سفراء الدول العربية والإسلامية إلى أن يكونوا على تواصل أيضا مع المساجد والأئمة والتدخل في الوقت المناسب لتصحيح المفاهيم ومواجهة الفكر المتطرف .

كما أكد الامام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , على عدم الحاجة إلى التحدث كثيراً عن براءة الإسلام والمسلمين , لأن العالم أجمع يرى سماحته فى تصرفاتنا المعتدلة , إلا أنه يجب التركيز على توضيح الأعمال التى ترتكب بإسم الدين وهو برئ منها بل حتى تنجح في إيصال صورةصحيحة عن الإسلام وأن تخترق العقول الغربية , حتى لا يظهر الإسلام وكأنه دين همجى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *