الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم السبت 28/5/2016 : مقتل مسؤول الانتحاريين بتنظيم داعش فى قصف جوى للقوات العراقية بالموصل
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم السبت 28/5/2016 : مقتل مسؤول الانتحاريين بتنظيم داعش فى قصف جوى للقوات العراقية بالموصل

نستعرض اخر اخبار تنظيم داعش التى جاءت صباح اليوم السبت الموافق 28/5/2016 فى الصحف العربية والتى تمثلت فى الإعلان عن مقتل مسؤول الانتحاريين بتنظيم داعش فى قصف جوى شنته القوات العراقية بمواقعم فى مدينة الموصل.

مقتل مسؤول الانتحاريين بتنظيم داعش فى قصف جوى للقوات العراقية بالموصل

قامت طائرات القوة الجوية العراقية , مساء أمس الجمعة , بقصف موقعاً من مواقع تنظيم داعش شمال غربى العراق , مما أدى إلى مقتل مسؤول عام الانتحاريين فى التنظيم .

وقد أعلنت خلية الاعلام الحربى بقيادة العمليات المشتركة بأن الطيران العراقى قد شن غارات على موقعا بمدينة الموصل ,مركز محافظة نينوي وقتل 14 عنصراً من عناصر التنظيم بينهم قيادات هامة .

وأشارت الخلية إلى أن من بين القتلى مسؤول عام الانتحاريين فى داعش مع أربعة من مرافقيه  , كما تم تدمير سيارتين , بالإضافة إلى مقتل المسؤول الشرعى العام لولاية نينوى والمسؤول المالى لولاية نينوى إضافة إلى سبعة إرهابيين آخرين.

وناشدت قيادة العمليات المشتركة العراقية المدنيين من سكان الموصل بضرورة الإسراع فى الإبتعاد التام عن مواقع مقرات تنظيم داعش التى توجد فى المدينة , من أجل ضمان حمايتهم وسلامتهم من قبل إستهدافات الطيران العراقى .

مقتل قائد مقاتلى تنظيم داعش فى الفلوجة

صرح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف الدولى ضد تنظيم داعش بأنه قد تم قتل قائد مقاتلى التنظيم فى الفلوجة إثر ضربة جوية شنتها القوات فى إطار الهجوم الذي تشنه لاستعادة المدينة من قبضتهم .

وأضاف الكولونيل الأميركي ستيف وارن  أن قوات التحالف تمكنت من قتل أكثر من 70 مقاتلا من الأعداء بينهم ماهر البيلاوي الذي كان قائد قوات تنظيم داعش في الفلوجة .

كما وضح وران أن التحالف قد شن أكثر من 20 ضربة سواء جوا أو بواسطة المدفعية في الأيام الأربعة الأخيرة من أجل إستعادة المدينة بالكامل .

وأشار وارن إلى أن هذا الأمر لن يدفع  العدو إلى الانسحاب تماما من المعركة لكنها ضربة سوف تحدث بلبلة وزعزعة داخل صفوفهم وتجبر القادة الآخرين على إعادة النظر في مواقعهم .

والجدير بالذكر أن القوات العراقية قد بدأت عملية تحرير الفلوجة يوم الاثنين الماضى فى نطاق واسع لإستعادتها والتى تبعد 50 كلم غرب بغداد ويسيطر عليها قوات التنظيم منذ يناير 2014 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *