الرئيسية / اخبار مصر / الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية غانا السابق بمقر رئاسة الجمهورية اليوم
زوجة الرئيس المصرى
إنتصار السيسى

الرئيس السيسى يستقبل وزير خارجية غانا السابق بمقر رئاسة الجمهورية اليوم

قام الرئيس السيسى , رئيس الجمهورية , اليوم الأحد , بإستقبال جيمس فيكتور جبهو ، وزير خارجية غانا السابق ، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة .

حيث شهد اللقاء بحث الجانبين عدد من القضايا الدولية والإقليمية التى تأتى محل الاهتمام المشترك ، كما تتطرقا إلى الموضوعات المتعلقة بالقارة الإفريقية فى ضوء العلاقات الثنائية المتميزة والمتطورة التى تجمع بين القاهرة وأكرا فى كافة المجالات.

يذكر أن الرئيس الغانى الجديد ” نانا اكوفو-ادو” كان قد استقبل أمس الاحد بمنزله الخاص المهندس إبراهيم محلب ، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية .

حيث قام بنقل تحيات الرئيس عبد السيسى وتمنياته الطيبة ودعوته لزيارة القاهرة له ، وذلك للتشاور والتباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائي فى كافة المجالات وتعزيز العمل الإفريقى المشترك.

و من جانبه فقد أعرب الرئيس الغانى عن تقديره وامتنانه للرئيس السيسى وتطلعه لتلبية الدعوة فى أقرب فرصة , كما تطرق اللقاء إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك و بحث سبل التعاون والتنسيق بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية.

كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد إجتماع مع الدكتور محمد شاكر , وزير الكهرباء والطاقة المُتجددة , وعمرو الجارحي وزير المالية.

و وجه الرئيس ، خلال الاجتماع ، بسرعة الانتهاء من شبكات النقل ورفع كفاءة شبكات التوزيع ، وتوفير التمويل المطلوب لها ، كما شدد على أهمية مواصلة جهود ترشيد الاستهلاك والاستمرار فى الحملة الإعلامية التى تحث المواطنين على ذلك .

و أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أهمية مواصلة جهود وزارة المالية في توفير الاعتمادات اللازمة لاحتياجات القطاعات المختلفة ، خاصةً ما يتعلق بشبكات وبرامج الحماية الاجتماعية ودعم السلع التموينية و الأمر الذى يمثل الأساس بالنسبة للموطن المصرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *