الرئيسية / اخبار العالم / وزارة العمل السعودية تعلن عن شروط برنامج حساب المواطن
وزاره
وزارة العمل السعودى

وزارة العمل السعودية تعلن عن شروط برنامج حساب المواطن

أعلنت وزارة العمل السعودية عن شروط برنامج حساب المواطن , وذلك فى إطار سعيها الدائم للعمل على تطبيق العدالة الإجتماعية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية .

حيث تسعى دائما وزارة الشغل والتنمية الإجتماعية علي تطبيق العدالة الإجتماعية للمواطنين وتقديم المساندة لهم اهتمام للظروف الإجتماعية التي يمره بها لاسيماً عقب إزدياد الأسعار وتقليل المساندة , لهذا قامت الوزارة بافتتاح برنامج حديث عبر بوابتها الإلكترونية يدعى حساب الساكن المقصد منه تقديم مساندة شهرى لكل عائلة سعودية مقيدة الدخل .

وقد تم تقسيم مِقدار المساندة على شرائح على حسب دخل العائلة ، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم شروط الإنتفاع من برنامج حساب المواطن .

الشروط الواجب توافرها فى برنامج حساب المواطن للتمكن من الإستفاده منه :

أكدت الوزارة على أنه يستطيع للشخص العازب أو للمرأة الأرملة الاستحواذ على المساندة من برنامج حساب المدني ولكن بشرط أن يصبح يملك سكنه المستقل المخصص به لكي يستفيد من المساندة ، وقد حرض ذلك الشرط التجادل على مواقع التواصل الاجتماعي .

وقد قام ماجد العصيمى , المشرف العام لوزارة الشغل والتنمية الاجتماعية , بالإجابة على العديد من الأسئلة التى وجهها له العديد من المواطنيين السعوديين على حسابه على تويتر بأن المقصود من البرنامج الاستقلال سواء كان بمفرده أو مع عائلته .

وأضاف العصيمى بأن المرأة العازبة تستطيع أن تستحوذ على المساندة عن طريق حساب المدني شرط سكنها في منزل بمفردها مثلها مثل العازب الذكر ولا يشترط حصول المرأة على المساندة أن تصبح متزوجة أو مطلقة أو أرملة .

كما شدد على أن البرنامج قد صمم خصيصاً لإدخار المساندة للأسر فى المقام الأول ويخدم العازب الذكر والأنثى المستقل في ملاذ بمفرده , وذلك فى إطار رعاية المملكة العربية السعودية لمواطنيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *