الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن إعدادها مخطط تدريبى عن بعد لرفع المستوى الفنى والمهنى للمعلمين
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن إعدادها مخطط تدريبى عن بعد لرفع المستوى الفنى والمهنى للمعلمين

أعلنت الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات ، التابعة لـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الأحد , عن قيامها بإعداد المخطط التدريبى للشبكة القومية للتدريب عن بعد للنصف الثانى من العام التدريبى 2016/2017 .

حيث يتضمن المخطط العديد من البرامج التدريبية التى من شأنها أن تعمل على رفع المستوى الفنى والمهنى للمعلمين وباقى الكوادر التعليمية.

وقد صرح رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات , محسن عبد العزيز صادق , بأن الشبكة المصرية للتعليم عن بعد تعد من أكبر شبكات التدريب وأكثرها تفاعلًا , حيث تتواصل فعاليتها من خلال 72 موقعًا بجميع المديريات والعديد من الإدارات التعليمية .

وأضاف رئيس الإدارة أن هذه الشبكة تعد من رواد الشبكات الرائدة فى استخدام التكنولوجيا الحديثة ، ويتم تطويعها فى مجال تطوير العملية التعليمية ورفع مستوى كوادرها التعليمية فى جميع المجالات .

كما تمكنهم من الإستفادة من خبرات وأفكار وحوارات كبار أساتذة الجامعات ، وخبراء التعليم والمستشارين ، والأساتذة معدى المناهج ، وتطويرها ، والمهتمين بشئون التعليم من كبار المثقفين والمتخصصين مصريين وأجانب .

وقام الدكتور الهلالى الشربينى , وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الاحد , زيارته إلى محافظة أسيوط بزيارة مدرسة أسيوط الثانوية للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالمحافظة , بإفتتاح فندقى الإقامة للبنين والبنات وتفقد عدد من القاعات وأقسام المدرسة واستمع إلى بعض المشروعات المقدمة من الطلاب فى بعض المجالات.

كما وضع الوزير حجر الأساس لمدرستين جديدتين وهما مدرسة الفاروق التجريبية بميدان الأزهر ومدرسة للتعليم الأساسى بميدان البدرى غرب أسيوط، وتفقد عدد من المدارس التى خضعت للصيانة الشاملة .

وأكد الوزير خلال زيارته على أن الطالب الواحد فى مدرسة المتفوقين بأسيوط يكلف الدولة 35 ألف جنيه سنويا وطالب منهم الاستفادة من الإمكانات المتاحة لهم بما يساهم فى تقدم مصر وازدهارها فى فترة وجيزة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *