الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 28/5/2016 : القوات العراقية تواصل زحفها من الجنوب لاستكمال تحرير الفلوجة بالكامل
الفلوجة
تحرير الفلوجة

اخبار العراق اليوم السبت 28/5/2016 : القوات العراقية تواصل زحفها من الجنوب لاستكمال تحرير الفلوجة بالكامل

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم السبت الموافق 28/5/2016 التى أعلنت عنها الصحف العربية والتى تضمنت إستكمال القوات العراقية عملية تحرير مدينة الفلوجة من أيدى قوات داعش .

القوات العراقية تواصل زحفها من الجنوب لاستكمال تحرير الفلوجة بالكامل

أعلنت قوات مكافحة الإرهاب  العراقية عن قيام القوات العراقية , أمس الجمعة , بمواصلة زحفها بإتجاه مدينة الفلوجة العراقية لإستكمال الإحاطة بها بالكامل من قبضة مسلحى داعش .

وأضاف رئيس القوات ” الفريق عبد الوهاب السعدي ” أن القوات تسعى إلى إحاطة مدينة الفلوجة من جميع الجهات للعمل على تحريرها بالكامل من قبضة تنظيم داعش , مشيراً إلى أن القوات سوف تبدأ فى الإقتحام من عدة إتجاهات بإستخدام قوات جديدة .

كما توقع الفريق السعدى أن تعمل المتفجرات المفخخة على عرقلة سير العملية بشكل سريع , بالإضافة إلى عدم تمكن بعض المدنين من السير على الفرار .

وأعربت جماعات حقوقية عن قلقها الشديد تجاه  استمرار وجود عشرات الآلاف من المدنيين فى المدينة والتى يسيطر عليها تنظيم الدولة منذ عامين أثناء عملية التحرير .

شروع العشرات من المتظاهرين فى الانسحاب من ساحة بغداد

شرع العشرات من المتظاهرين فى الانسحاب من ساحة العاصمة العراقية (بغداد) , اثر قيامهم بتظاهرة عصر أمس الجمعة , إلا أن قوات الأمن العراقية قد منعتهم من عبور جسر الجمهورية الذى يؤدى إلى الذهاب إلى المنطقة الخضراء , مما دفع البعض لإتخاذ هذا القرار .

وكانت قوات الشرطة العراقية قد واجهت هذه التظاهرة بإطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع للحيلولة دون عبور المتظاهرين إلى المنطقة الخضراء , التى تحوى مقار الحكومة والبرلمان والرئاسة والسفارات العربية والأجنبية .

حيث أسفرت القنابل عن وقوع إصابات بين العديد من المتظاهرين من بينها حالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز , وأشار مصدر أمنى  إلى أن القوات العراقية قد تعرضت إلى هجوم ممن وصفهم “المندسين” بين المتظاهرين فى ساحة التحرير بكرات نارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *