الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن مدينة الاسكندرية و شواطئها الرائعة و الاماكن الاثرية
مدينة الاسكندرية

موضوع تعبير عن مدينة الاسكندرية و شواطئها الرائعة و الاماكن الاثرية

ان مدينة الاسكندرية تعتبر هى العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية من حيث المساحة و الاهمية، فهى تتمتع بوجود العديد من الاماكن السياحية بالاضافة إلى البحر الابيض المتوسط و بعض الاثار اليونانية و الرومانية و قد لقبت بعروس البحر المتوسط.

العناصر:

  1. الاماكن الاثرية بالاسكندرية.
  2. مدينة الاسكندرية العاصمة الثانية لمصر.

يوجد بالاسكندرية العديد من الاماكن الاثرية مثل: مكتبة الاسكندرية من اكبر مكتبات العالم و التى تحتوى على عدد كبير جدا و نادر من الكتب فى العالم باكمله حيث انها تعتبر مصدر و مرجع هام للباحثين من جميع دول العالم و ايضا ملحق بالمكتبة القبة السماوية التى تقدم عروضا تعليمية لجميع الاعمال تضمن نشأة الكون و الفلك و حركة الكواكب و النجوم و قاعة مؤتمرات ضخمة و مسرح و متحفين للفنون التشكيلية و قاعات للترجمة الفورية باكثر من لغة. و ايضا عمود السوارى و قصر المنتزه و المسرح الرومانى و المتحف القومى و متحف المجوهرات و هو يحتوى على مجوهرات الاسر المالكة التى حكمت مصر فى مختلف العصور و المتحف اليونانى الرومانى الذى يوجد به بعض للاثار اليونانية و الرومانية و البرديات النادرة بالاضافة إلى مقابر مصطفى كامل.

كما يوجد قلعة قايتباى و المتحف البحرى الذى يوجد به العديد من الكائنات البحرية النادرة. و يوجد ايضا العديد من الشواطىء و الاماكن المميزة فى الاسكندرية التى يمكن الذهاب إليها مثل شواطىء و حدائق المنتزه المميزة و سان ستيفانو و كوبرى ستانلى و شواطىء العجمى و ميامى و يوجد بها العديد من الفنادق الراقية التى تعمل باكمل وجه.

كما يعرف ان الاسكندرية يصلح الذهاب إليها خلال جميع فصول السنة حيث ان فى الشتاء تصبح اجمل حيث الهدوء و البحر و الجو الممتع بعيدا عن زحمة المصطفين خلال فصل الصيف. و تستطيع ايضا ان تتمتع بكلات السمك الرائعة ثم الذهاب إلى احد الكافيهات المواجهة للبحر مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *