الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاحد 8/1/2017 : الجيش الليبي يؤكد على إتخاذ تشاد قرار إغلاق حدودها مع ليبيا
بنى غازى
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاحد 8/1/2017 : الجيش الليبي يؤكد على إتخاذ تشاد قرار إغلاق حدودها مع ليبيا

نتابع أهم اخبار ليبيا اليوم الاحد الموافق 8/1/2017 والتى جاءت بتأكيد الجيش الليبي على إن قرار إغلاق تشاد حدودها مع ليبيا ياتى من جانب الحكومة التشادية مما يعنى نه أمر سيادى لا وجوب للتعليق عليه .

وجاءت التفاصيل التى أعلن عنها الجيش الليبي فى التالى :

الجيش الليبي يؤكد على إتخاذ تشاد قرار إغلاق حدودها مع ليبيا

صرح  المتحدث العسكرى للجيش الليبى ” عقيد أحمد المسمارى ” , صباح اليوم الأحد , بأن قرار إغلاق تشاد حدودها مع ليبيا تعد قراراً من جانب الحكومة التشادية , مؤكداً على عدم تمكن ليبيا من التعليق على أمر سيادى .

وأضاف المسمارى  أن الحكومة التشادية تخشى من طرفين قد يتسربا إلى الداخل وهما الجماعات الإرهابية وقوة المعارضة التشادية التى تتمركز فى جنوب منطقة الجفرة , لذلك عملت على إتخاذ هذا القرار فى الوقت الراهن .

كما أشار المسمارى  إلى أن الإرهابيين والتنظيمات المسلحة تعود إلى أوطانها بعد الضغط عليها , بالإضافة إلى العديد من الانتصارات التى يحققها قوات الجيش الليبى .

وأكد على أن ليبيا لا تتمكن من تقاوم هذا الإرهاب مفردها , مشيراً إلى ضرورة أن يقوم المجتمع الدولى بتوحيد جهوده من أجل القضاء على تواجد الإرهاب بشكل نهائى ، مطالبا جميع البلدان بتحمل مسؤولية مواطنيها.

ومن جانبه فقد ثمن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية ، عمل قوة الردع الخاصة بالعاصمة طرابلس فى إطار ما أسماه “حملة المجلس لمكافحة الجريمة ” .

و أكد الرئاسى الليبى على أن قوة الردع الخاصة قد تمكنت ، من القضاء على شبكات للاتجار بالمخدرات والأسلحة وغيرها من المفاسد، وذلك بعد  مداهمات لأوكار عصابات الإجرام فى عدة مناطق بالعاصمة .

ومن المعروف أن الأراضى الليبية تشهد عدم إستقرار خلال الوق الراهن نتيجة المفاسد الداخلية التى تشهدها , بالإضافة إلى الأعمال الإرهابية التى تنفذ بها من قبل التنظيمات المسلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *