الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاحد 8/1/2017 : الجيش السورى يشن قصفاً على عدة أماكن فى مدينة الزبادى بريف دمشق
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاحد 8/1/2017 : الجيش السورى يشن قصفاً على عدة أماكن فى مدينة الزبادى بريف دمشق

تتضمن اخبار سوريا التى التم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم الاحد الموافق 8 من شهر يناير الجارى لعام 2017 العديد من التفاصيل والمستجدات الهامة التى من أب رزها قيام الجيش السوررى بشن قصفاً على أماكن فى مدينة الزبادى ومضايا بريف دمشق , بالإضافة إلى إشتباكات عنيفة مع فصائل مسلحة فى محور كتيبة حرزما.

وفيما يلى عرض لأهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

الجيش السورى يشن قصفاً على عدة أماكن فى مدينة الزبادى بريف دمشق

أعلن المرصد السورى لحقوق الانسان , والذى يتخذ لندن مقراً له , صباح اليوم الأحد , عن قيام قوات الجيش السورى بقصف أماكن فى مدينة الزبادى ومضايا بريف دمشق .

مضيفاً أن هناك إشتباكات عنيفة قد دارت  بين الجيش السورى وفصائل مسلحة فى محور كتيبة حرزما , حيث سقطت قذيقتى هاون على مناطق فى ضاحية الأسد قرب مدينة حرستا بالغوطة الشرقية.

وأضاف المرصد السورى أن هذا القصف قد اسفر عن مقتل شخصين وإصابة آخرون بجراح جراء استهداف القوات النظامية لمناطق فى قريتى عين الفيجة وبسيمة فى وادى بردى بريف دمشق.

والجدير بالذكر أنه قد تم مقتل 7 عناصر من قوات النظام , أمس السبت , بالإضافة إلى إصابة 20 آخرون فى قصف واشتباكات مع مسلحى المعارضة فى ” وادى بردى ” بالعاصمة دمشق .

حيث يشهد وادى بردى  معارك عنيفة  مستمرة بين الطرفين منذ 20 ديسمبر الماضى ، إثر بدء قيام القوات الحكومية وحلفائها هجوما للسيطرة على المنطقة التى تمد سكان دمشق بالمياه  .

كما تسببت المعارك بتضرر إحدى مضخات المياه الرئيسية ، مما أدى إلى قطع المياه عن العاصمة بأكملها , حيث تشهد الأراضى السورية برمتها العديد من الإنتهاكات على الرغم من محاولات لإبرام هدنة تساهم فى إنقاذ الدولة من الخراب والدمار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *