الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 8/1/2017 : الفريق يستعد لمواجهتي إشبيلية باكتساح غرناطة في الدوري وتحقيق الأرقام القياسية
أخبار ريال مدريد
فريق ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم الأحد 8/1/2017 : الفريق يستعد لمواجهتي إشبيلية باكتساح غرناطة في الدوري وتحقيق الأرقام القياسية

واصل ريال مدريد مسيرته الناجحة هذا الموسم ، بعدما استطاع اكتساح ضيفه غرناطة بخمسة أهداف نظيفة ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “سانتياجو برنابيو” ، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإسباني . وتمكن الملكي بهذه النتيجة من الاستمرار في الانفراد بصدارة جدول ترتيب الليجا ، بعدما رفع رصيده إلى 40 نقطة ، بينما واصل غرناطة سقوطه المدوي في الدوري باحتلاله المركز الأخير برصيد 9 نقاط .

وسجل خماسية ريال مدريد كلا من إيسكو (هدفين) في الدقيقتين 12و20 ، كريم بنزيما في الدقيقة 27 ، كريستيانو رونالدو في الدقيقة 31 وكاسيميرو في الدقيقة 58 . واستطاع الفريق بهذه الانتصار الكبير معادلة رقم غريمه برشلونة ، في الحفاظ على سجله خال من الهزائم لـ39 مباراة متتالية في كافة البطولات .

ومع الفوز ومواصلة مسيرة الأرقام القياسية ، فضل زين الدين زيدان وفقاً لما نشره الموقع الرسمي للنادي إراحة لاعبيه اليوم من التدريبات ، حيث تشهد الفترة المقبلة ضغطاً قوياً في المباريات . على أن يستأنف الفريق تدريباته غداً استعداداً لمباراتين سيعود فيهما لمواجهة إشبيلية ، بعد أن واجهه الأربعاء الماضي بذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا في المباراة التي انتهت بفوزه بثلاثية نظيفة .

المواجهة الأولى ستكون في إياب دور الـ16 بالكأس يوم الخميس المقبل ، أما الثانية فستكون بعد 3 أيام من المباراة الأولى ضمن منافسات الدوري الإسباني .

نافاس يعبر عن سعادته بعد رقمه الجديد مع الملكي

عبر حارس مرمى ريال مدريد كيلور نافاس عن سعاجته بفوز فريقه على غرناطة بالأمس ، متمنياً تحقيق أول لقب للدوري مع الفريق . واستطاع الحارس الكوستاريكي أن يحافظ على نظافة شباكه في هذا اللقاء ، والذي يحمل رقم 50 في مسيرته منذ الانضمام إلى الملكي في سبتمبر من عام 2014 .

وقال الحارس في تصريحات صحفية عقب المباراة :

أشعر بسعادة كبيرة، وأشكر الرب؛ لأن هذا كان حلمًا لي منذ الصغر. ألعب كل مباراة بانتظام وأعمل بقوة، وهذا يشعرني بالرضا. أتمنى الحفاظ على هذا المستوى . قدمنا أداءً رائعًا اليوم، والجميع بذل أقصى ما لديه، وهذا كان سر الفوز .

رودريجيز على موعد جديد مع رقم قياسي بعد مباراة غرناطة

الأرقام القياسية شقت طريقها مع لاعبي الفريق بالإضافة للنادي ، وهذه المرة مع نجم الوسط الكولومبي خميس رودرجيز ، والذي يواصل للقاء الثاني على التوالي بعد مباراة الكأس أمام إشبيلية تحقيق رقم جديد ، على الرغم من أنه ليس من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها زيدان في الفريق .

ووفقاً لما نشره الموقع الإحصائي “أوبتا” فإن رودريجيز قد أصبح أفضل لاعب بديل يتمكن من صناعة الأهداف ، عقب صناعته لهدف ريال مدريد الخامس في مباراة غرناطة والذي أحرزه البرازيلي كاسيميرو . وبلغت مشاركات الكولومبي مع الفريق خلال الموسم الجاري حوالي 982 دقيقة ، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 10 آخرين .

كريستيانو يواصل موسمه الأفضل بالمزيد من الأرقام القياسية

يستمر نجم ريال مدريد كريسيانو رونالدو في مواصلة موسمه الأفضل ، وذلك بعد عودته للعب مع الفريق أمام غرناطة بالأمس . واستطاع البرتغالي هدف واحد في اللقاء ، رفع من رصيده التهديفي إلأى 11 هدفاً خلال الموسم الجاري . ليحقق اللاعب رقم قياسي جديد بتمكنه من التسجيل في مبارتين متتاليتين ، بملعب البرنابيو في منافسات الدوري الإسباني .

أيضاً رفع الدون سجله في شباك غرناطة إلأى 12 هدفاً ، خلال 11 مباراة خاضها أمام منذ انتقال من مانشستر يونايتد إلى الملكي في صيف عام 2009 . ونشر الموقع الإحصائي “أوبتا” أن اللاعب أصبح هداف الدوري منذ بداية مشواره بالمسابقة ، بعدما وصل رصيده إلى 271 هدفاً في مقابل 270 هدفاً لنجم برشلونة ليونيل ميسي وذلك بداية من موسم 2009/2010 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *