الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم السبت 28/5/2016 : اليوم النهائى المنتظر بين الملكى وأتليتكو بدورى أبطال أوروبا
أخبار ريال مدريد
ريال مدريد

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 28/5/2016 : اليوم النهائى المنتظر بين الملكى وأتليتكو بدورى أبطال أوروبا

اليوم السبت 28/5 هو موعد لطالما انتظره عشاق الكرة على مستوى العالم بترقب ، فستقام فى مدينة ميلانو بإيطاليا على استاد سان سيرو فى تمام الساعة التاسعة إلا الربع مساءا بتوقيت القاهرة لقاء النهائى بدورى أبطال أوروبا الذى يجمع بيين فريق ريال مديد وفريق أتليتكو . الملكى استعد جيدا للقاء وقد وصل منذ أمس إلى المدينة الإيطالية تمهيدا للقاء ، والذى سيسعى فيه الفريق للفوز لتكون حقق البطولة الأقوى عالميا لحوالى 11 مرة ويعيد من جديد لعشاقه سيناريو نفس النهائى الذى دار بين الفريقين فى نسخة البطولة من عام 2014 والذى تمكن فيه الملكى من الفوز باللقب عن طريق اللاعب سرجيو راموس والذى أتاح التعادل للفريق عقب بدأ أتليتكو بالتسجيل ، لتمتد المباراة لوقت إضافى ويحل الريال منتصرا بعد إحرازه ل 3 أهداف أنهت الأمور لصالحه .

الريال تعتبر المباراة بالنسبة له حياة أو موت فى ظل رغبته فى تحقيق بطولة هذا الموسم ، عقب خروجه من بطولة كأس ملك إسبانيا لخطأ إدارى ، ثم عدم مقدرته على الفوز بلقب الليجا الإسبانية والذى خطفه برشلونة غريمه بفارق نقطة وحيدة ، لتعلق آمال جماهير الملكى على تحقيق بطولة دورى أبطال أوروبا . وكانت هناك تصريحات للمدير الفنى زيدان الدين زيدان حول اللقاء فقد قال :

إنها مباراة مهمة للنادي بأكمله وجماهيره ، لقد قطعنا شوطاً كبيراً لبلوغها وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل التتويج بلقبها . هذا لا يعني ان المهمة ستكون سهلة ، سنواجه فريقاً قوياً ومنظماً جيداً خصوصاً في خط الدفاع .

أما نجم الفريق والذى أحرز سابقا أحد أهداف نهائى 2014 كرستيانو رونالدو فقال عن نهائى السبت :

سيكون الأمر جيداً إذا عادلت او حطمت الرقم القياسي في عدد الأهداف في موسم واحد ، ولكنني لست مهووساً بذلك لأن الأهم هو الفوز وإحراز اللقب .

زيدان يمتلك فى صفوفه العديد من الأسلحة التى يستطع بها الفتك بدفاعات أتليتكو القوية ، فالاعتماد بشكل رئيسى سيكون على لاعبيه الثلاثة كرستيانو وجاريث بيل ومعهما كريم بنزيمة والذين يشكلون قوة هجومية كبيرة تهدد دفاعات أى فريق .

على الجانب الآخر أتليتكو مدريد يدخل المباراة وذكرى 2014 تسيطر عليه حيث تمديد المباراة عقب تعادل حدث فى آخر عمر المباراة ثم الهزمية ، ليحاول تحقيق إنجاز جديد وهزيمة الريال والفوز باللقب . أتليتكو على صعيد الليجا الإسبانية بعد أن كان ثانيا فى الدوري أنهاه ثالثا فى آخر أسبوعين من جولاته . وكانت للمدير الفنى لسيميوني تصريحات حول اللقاء فقد قال :

ريال مدريد مختلف عن برشلونة وبايرن ميونيخ ، إنهم يلعبون بأسلوب مباشر، ونحن مستعدّون وسنحاول فرض أسلوب لعبنا .

وعن أسلحة سيميوني والتى لا يستهان بها هما ثنائى هجومة فيرناندو توريس وجريزمان ، مع العلم أن الفريق مثلما له أسلوب دفاعى مميز فله أيضا قوة قد تهدد الريال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *