الرئيسية / اخبار الرياضة / برشلونة يخوض تحدي صعب أمام فياريال المتألق في مباراة تخطي أحزان الكأس
لقطة من مباراة سابقة بين برشلونة وفياريال

برشلونة يخوض تحدي صعب أمام فياريال المتألق في مباراة تخطي أحزان الكأس

سيكون برشلونة على موعد غداً لأقوى مباريات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإسباني ، وذلك حينما يحل ضيفاً بملعب المادريجال على فريق فياريال صاجب المشوار المتألق لهذا الموسم . وتعد مواجهة الكاتلوني مع الغواصات الصفراء تثمل تحدي للثنائي ، والذي يبحث عن اقتناص نقاط المباراة الثلاثة .

ولا يمتلك برشلونة سوى الفوز عل فياريال ، للاستمرار في مطاردة متصدر جدول ترتيب المسابقة ريال مدريد برصيد 40 نقطة بعد اكتساحه اليوم غرناطة بخماسية نظيفة ، بالإضافة إلى أنه يتبقى له لقاء مؤجل أمام فالنسيا ، بينما خاض الكاتلوني كافة مبارياته بالدوري ليحتل المركز الثاني برصيد 34 نقطة .

والتاريخ يرجح كفة الكاتولني في المباراة ، كون الغواصات الصفراء لم تتمكن من التغلب عليه منذ فترة طويلة . ولكن هذا النوع من المباريات لايخضع لحسابات خاصة ، ففيالريال يعيش الموسم الحالي أفضل فتراته ، كونه الأكثر تألقاً بين الأندية الإٍبانية في الوقت الحالي .

ويحتل فياريال المركز الرابع برصيد 29 نقطة ، متساوياً مع ريال سوسيداد والذي يتأخر بفارق الأهداف ليصبح في المركز الخامس . وتسعى الغواصات الصفراء للتقدم أكثر في جدول الترتيب بالفوز على ضيفها الكاتلوني ، مستغلة عامل الأرض والجمهور . ويفصل الفريق عن صاحب المركز الثالث إشبيلية 4 نقاط فقط ، ما يعني أن حال انتصاره غداً فستشتعل المنافسة على الليجا الإسبانية ، والتي يحاول برشلونة الاحتفاظ بلقبها ، بعد حصوله على البطولة في الموسم الماضي .

أيضاً يبحث الثنائي عن تخطي أحزانهما في ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا ، فبرشلونة هزم من أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل هدف في مباراة لم يستطع فيها الفريق التغلب على مضيفه والذي واصل المباراة بـ9 لاعبين فقط . أما فياريال فهو الآخر تلقى على يد مضيفه ريال سوسيداد الهزيمة ، بثلاثة أهداف مقابل هدف . ويمثل الفوز لكل الفريقين عاملاً هاماً ، قبل العودة لخوض المباراة المقبلة في إياب الكأس .

وسيحظى برشلونة في المباراة بعناصره الأساسية ، باستثناء الثنائي المدافع ماتيو والحارس سيليسن . أما على صعيد فياريال فيغيب عن صفوفه اللاعب سيدريد باكامبو والذي استدعاه منتخب بلاده الكونغولي للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون . وبالإضافة إلى وجود شكوك حول إمكانية مشاركة الثلاثي الذي يعاني من مشاكل بدنية ، وهو برونو سوريانو وفيكتور رويز ودينيس تشيريشف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *