الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم السبت 7/1/2017 : الفريق يبحث عن معادلة رقم برشلونة بمواجهة سهلة أمام غرناطة في الدوري
أخبار ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وغرناطة

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 7/1/2017 : الفريق يبحث عن معادلة رقم برشلونة بمواجهة سهلة أمام غرناطة في الدوري

يستضيف ريال مدريد في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة فريق غرناطة ، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الإسباني . ويستأنف الملكي الليجا بعد توقفها ، بسبب عطلة أعياد الميلاد . وتأتي المباراة هامة جداً للفريق سواء على مستوى مشواره نحو تحقيق لقب الدوري الغائب منذ 5 أعوام ، أو على مستوى الإنجازات والأرقام القياسية للفريق التي يواصل تحقيقها الموسم الجاري .

ريال مدريد يبحث معادلة رقم برشلونة مع عودة الدون

يدخل ريال مدريد مباراة اليوم بدفعة قوية مدعوماً بالثقة ، ولك بعدما حقق ليلة الأربعاء الماضي انتصاراً هاماً على إشبيلية بثلاثية نظيفة في مباراة ذهاب دور الـ16 بكأس ملك إسبانيا ، والتي أقيمت بعقر داره “سانتياجو برنابيو” . وبعدما تمكن الملكي من الاقتراب بشكل كبير من بلوغ دور الـ8 من الكأس ، يسعى اليوم لمواصلة تألقه في منافسات الليجا والتي يتصدرها برصيد 37 نقطة مع تبقي لقاء وحيد له أمام فالنسيا ، تم تأجيله نظراً لمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية في اليابان والتي نال لقبها أواخر العام الماضي .

ويريد الملكي حصد الثلاث نقاط من ضيفه غرناطة ، من أجل الاستمرار في الحفاظ على الصدارة والابتعاد بها عن منافسه التقليدي برشلونة صاحب مركز الوصافة برصيد 34 نقطة بعد خوضه لكافة لقاءات الدور الـ16 . أيضاً يريد الفريق مواصلة مسيرته الجيدة غفي تحقيق الأقرام القياسية ، ومواصلة سلسلة مبارياته التي تخلو من الهزائم ، فحال الفوز اليوم سيكون سجل الفريق لـ39 مباراة دون خسارة ، ليعادل رقم برشلونة صاحب الرقم القياسي المحلي .

وكان فوز الملكي الأخير على إشبيلية رغم غياب عدد من عناصره الأساسية أبرزها الثلاثي الهجومي BBC ، ولكن اليوم يشهد عودة اثنين من عناصره هما الفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو . بينما استمر غياب باقي العناصر للإصابة ، هم سيرجيو راموس وبيبي وماتيو كوفاسيتش ولوكاس فاسكيز وجاريث بيل .

ويبدو مهمة ريال مدريد اليوم سهلة نظراً لأن المنافس غرناطة صاحب نتائج سيئة هذا الموسم ، فلم يفز سوى في لقاء وحيد وتعادل في 6 مباريات من إجمالي 16 مباراة لم يجمع منها سوى 9 نقاط .

وهذه هي قائمة ريال مدريد لمباراة اليوم :

الفيفا يكشف عن شكل جائزته لأفضل لاعب بعد انفصالها عن فرانس فوتبول

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن شكل جائزته لأفضل لاعب بالإضافة لجائزة أفضل مدرب ، والتي سيعلن عن الفائزين بها لعام 2016 يوم الإثنين المقبل . ونشر الفيفا تصميم الجائزة والتي تشبه إلى حد كبير كأس العالم ، مع اختلاف أنه مطلي باللون الفضي ، ويشكل الكأس كرة شبيهة بالكأس التي صممت خلال بطولة المونديال في النهائي الذي جمع منتخبي أوروجواي والأرجنتين .

وينافس على جائزة أفضل لاعب الثلاثي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد وأنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد وليونيل ميسي من برشلونة ، ولكن تشير العديد من التوقعات لأبرز الصحف العالمية أن الدون هو الأوفر حظاً للفوز بها ، بعدما تمكن من تحقيق لقب يورو 2016 مع منتخب بلاده البرتغالي ودوري أبطال أوروبا مع الملكي .

أما المتنافسين على لقب أفضل مدرب فهم الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد ، فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي وكلاوديو رانييري مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي .

يذكر أن جائزة هذا اعام ستكون الأولى التي يعلنها الفيفا بشكل منفصل ، بعدما كانت الجائزة تقدم بالشراكة مع مجلة فرانس فوتبول ، والتي قررت لدواعي عدم الانحياز في منح الجائزة أن تقوم بتقديمها منفردة باعتمادها على تصويت مباشر للصحفيين الرياضيين والنقاد على مستوى العالم . وتمكن كريستيانو من الفوز بجائزة فرانس فوتبول الأولى لهذا العام ، في نهاية العام الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *