الرئيسية / اخبار الرياضة / برشلونة يخسر من أتلتيك بيلباو بالكأس والتحكيم والنقص العددي بطلا المباراة
جانب من مباراة أتلتيك بيلباو وبرشلونة في الكأس

برشلونة يخسر من أتلتيك بيلباو بالكأس والتحكيم والنقص العددي بطلا المباراة

تمكن أتلتيك بيلباو من التغلب بصعوبة على ضيفه برشلونة بهدفين مقابل هدف ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “سان ماميس” ، في ذهاب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا . البداية جاءت من الفريق المضيف ، حينما سجل أتلتيك هدفين متتالين في الدقيقتين 25و28 ، للاعبين أرتيز أدوريز وإينياكي ويليامز ، ثم استطاع البارسا تقليص النتيجة في الدقيقة 52 عن طريق هدف ليونيل ميسي .

وكان التحكيم والنقص العددي بطلا المباراة ، كونهما سيطرا بشكل تام على أحداثها والتي شهدت عنفاً وتدخلات قوية بين لاعبي الفريقين . ونتيجة للاتحامات القوية في اللقاء ، طرد الحكم لاعبين من أتلتيك هما راؤول جارسيا وأندرير إيتوراسبي في الدقيقتين 74 و80 . وبالرغم من إشهار الحكم لبطاقتين حمراء ، لكن فشل برشلونة في خروج حتى نتيجة التعادل في مبارات خارج الديار .

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الصفراء في وجه 4 من لاعبي البارسا هم إنييستا وأومتيتي وبوسكيتس وجوردي ألبا ، بالإضافة للاعب أتلتيك بيلباو أدوريز . وفي أكثر من قرار تحكيمي ثار لاعبي الفريقين ، اعتراضاً على القرارات ما جعل المباراة تسير بوتيرة عنيفة .

ومن هذه الوقائع تعرض أومتيتي لضربة في العنق قوية من أدونيز في الدقيقة 35 ، واضطر الحكم لإيقاف المباراة بسبب أن اللاعب الفرنسي وجد صعوبة في التنفس لشدة الضربة ، ما بث الرعب في نفوس لاعبي الفريق والجهاز الطبي خشية تعرضه للاختناق . وواجه أومتيتي تجاهلاً من الحكم بخصوص ما فعله أدونيز ، ليقوم بتهديده في أكثر من لعبة مشتركة .

أيضاً واقعة حارس أتلتيك جوركا إيرازوز في الدقيقة 19 ، والذي تدخل بقوة في مدافع البارسا بيكيه داخل منطقة الجزاء ، وهو ما دفع اللاعب لاحتساب ركلة جزاء . وانفجر المدافع في وجه الحكم ، اعتراضاً منه على عدم احتسابه للركلة ، متسائلاً أياه أن يشرح سبباً لعدم احتسابها .

بهذه النتيجة يحتاج برشلونة للفوز في مباراة العودة بهدف نظيف على الأقل ، والتي ستقام يوم 11 يناير الجاري على بعقر داره “الكامب نو” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *