الرئيسية / اخبار مصر / الأرصاد الجوية تؤكد على طقس شتوى شديد البرودة وضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تؤكد على طقس شتوى شديد البرودة وضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، اليوم الجمعة ، عن توقعاتهم بشأن حالة الطقس الذى يشهد طقسا شتويا مائلا للبرودة شمالا حتى الصعيد معتدلا على جنوب الصعيد والقاهرة نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع .

وأضاف خبراء الهيئة أنه من المتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية نتيجة الشوائب العالقة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد , كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد .

كما أكدوا على أن الرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

أما عن حالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن يكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية , بينما عن حالة البحر الأحمر فيشهد حركة خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية .

كما أكد وحيد سعودى , المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية , على أن البلاد سوف تشهد انخفاضًا فى درجات الحرارة اعتبارًا من يوم غد السبت وتبلغ ذروة هذا الانخفاض يومى الأحد و الاثنين.

وأضاف سعودى إنه سوف يسود طقس بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلاً ، مما يزيد من الاحساس بشدة برودة الطقس نشاط الرياح المتوقع والذى سيؤدى أيضاً إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية ، وانخفاض الرؤية على الطرق.

وأشار إلى أن القاهرة ومحافظات الصعيد ووسط وجنوب سيناء بمنأى عن فرص سقوط الأمطار , مؤكداً على المواطنين بعدم القيام بأى أنشطة بحرية فى الفترة من يوم السبت وحتى يوم الاثنين.

كما نصح سعودى المواطنيين بضرورة إرتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان خاصة مساءً , بالإضافة إلى القيادة بهدوء على الطرق السريعة لانخفاض الرؤية على الطرق بشكل كبير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *