الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الجمعة 6/1/2017 : خفر السواحل الليبي يتمكن من انقاذ 120 مهاجرا غير شرعى بطرابلس
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الجمعة 6/1/2017 : خفر السواحل الليبي يتمكن من انقاذ 120 مهاجرا غير شرعى بطرابلس

نستعرض اخر اخبار ليبيا اليوم الجمعة الموافق 6/1/2017 والتى جاءت بالإعلان عن تمكن خفر السواحل الليبي من انقاذ 120 مهاجرا غير شرعى من جنسيات أفريقية مختلفة قرابة السواحل الليبية فى العاصمة طرابلس .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

خفر السواحل الليبي يتمكن من انقاذ 120 مهاجرا غير شرعى بطرابلس

أعلن المتحدث الرسمى بإسم البحرية الليبية , العقيد أيوب قاسم , اليوم الجمعة , عن تمكن خفر السواحل الليبي من إنقاذ 120 مهاجرا غير شرعى من مختلف الجنسيات الأفريقية , وذلك بالقرب من السواحل الليبية فى العاصمة طرابلس .

وأضاف قاسم أن خفر السواحل أوجد من بين المهاجرين الذين تم انقاذهم 26 إمراءة و 6 أطفال , مشيرا إلى أن الأمواج أسفرت عن إلقاء سبع جثث أخرى على الشواطئ فى كل من جنزور وحى الاندلس .

وأكد على أن كافة المهاجرين قد تم نقلهم إلى مراكز الإيواء , مشيراً إلى أن العام الماضى 2016 قد شهد تسجيل أكبر عدد لحالات الهجرة تجاوزت 16 الف مهاجر .

يذكر أن حالة الطقس خلال الفترة الآخيرة قد أسفرت عن عرقلة المحاولات التى قام بها المهاجرين للوصول إلى شواطئ أوروبا ، مبينا بأن حالات الوصول لشواطئ طرابلس بدلا من أوروبا .

كما أضاف المتحدث باسم البحرية الليبية , العقيد أيوب قاسم , أن أفراد من نقطة زوارة البحرية لحرس السواحل القطاع الغربى قد تمكنت من إنقاذ عدد 145 مهاجرا غير شرعى كانوا على متن قارب مطاطى تعطل محركه وذلك على بعد 6 ميل شمال شرق زوارة .

وأكد على تضمن المهاجرين  26 مغربيا و 4 نساء , حيث تمكنت قوات خفر السواحل بمساعدة جرافة أحد الصيادين من انقاذ المهاجرين ، موضحا أنه تم انزالهم إلى ميناء زوارة البحرى بمساعدة قوات خفر السواحل التابع للداخلية .

وذلك لتسليمهم إلى جهاز مباحث الجوازات لعدم وجود فرع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة زوارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *