الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 6/1/2017 : رئيس أركان الجيش العراقى يهنئ الشعب بمناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم الجمعة 6/1/2017 : رئيس أركان الجيش العراقى يهنئ الشعب بمناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش

نستعرض اخر اخبار العراق اليوم الجمعة الموافق 6 من شهر يناير الجارى والتى جاءت بإعلان رئيس أركان الجيش العراقى , الفريق أول عثمان الغانمى ,  الجيش وأبناء الشعب العراقى بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس جيش العراق .

وإشتملت التفاصيل على التالى :

رئيس أركان الجيش العراقى يهنئ الشعب بمناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش

قام رئيس أركان الجيش , الفريق أول عثمان الغانمى , بتهنئة قوات الجيش وأبناء الشعب العراقى بمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لتأسيس جيش العراق ، مؤكداً على شجاعة الجيش العراقى فى تحقيقه العديد من الإنتصارات فى مواجهاته ضد الإرهاب .

هذا بالإضافة إلى تمكنه من حبك تأمين الحدود والتصدى لكل من يحاول أن يهدد وحدة وأمن الأراضى لاعراقية بأى طريقة , مشيداً بقيام قوات الجيش بقتل 33 عنصراً من عناصر تنظيم داعش.

وأضاف أن قوات “عمليات صلاح الدين” العراقية قد تمكنت من صد هجوما لمسلحى تنظيم داعش على مواقع القوات فى ناحية مكحول ومفرق الزوية وقتلت 13 إرهابيا بينهم ثلاثة انتحاريين ودمرت سيارتين مفخختين .

يذكر أ ن وزارة الدفاع العراقية قد أكدت على أن قوة من الفرقة 17 الجيش العراقى قد تمكنت من تدمير أربع سيارات مفخخة وقتلت كل من كان على متنها , بالإضافة إلى مقتل 8 من تنظيم داعش .

كما قامت قوات الجيش العراقى بقصف دبابة “ابرامز” , بالإضافة إلى ثلاث سيارات مفخخة فى قطاع عمليات الشرقاط شمالى صلاح الدين .

وأشارت الوزارة إلى أن هناك دبابة للجيش قد تم قصفها أيضا بثلاث سيارات مسلحة برشاشات أحادية فى منطقة النايفة يستقلها 12 من مسلحى داعش , بالإضافة إلى تدمير سيارتين أخريين لهم .

والجدير بالذكر أن قوات الجيش العراقى قد قامت بتدمير العديد من مواقع مسلحى تنظيم داعش بالاراضى العراقية وقتلت الكثيرين منهم ولم يتبقى بها إلا عدد قليل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *