الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن شرم الشيخ و اهميتها السياحية و موقعها الجغرافى المميز
شرم الشيخ

موضوع تعبير عن شرم الشيخ و اهميتها السياحية و موقعها الجغرافى المميز

ان مدينة شرم الشيخ او ما تعرف بمدينة السلام هى مدينة سياحية من الدرجة الاولى حيث يتوافر فيها العديد من المقومات السياحية الهامة, و ايضا هى مكان اساى لعمل المؤتمرات و الاجتماعات الدولية و الرئاسية حيث انها تحتوى على اكبر قاعة مؤتمرات موجودة فى مصر و من ارقى الاماكن. فهى تتمتع بالهدوء و النظافة و حسن التنظيم.

العناصر:

  • مدينة السلام.
  • سياحة المؤتمرات.
  • المقومات السياحية.
  • الموقع الجغرافى.

يوجد العديد من الاماكن السياحية فى شرم الشيخ مثل خليج نبأ و هضبة ام السيد و خليج القرش و خليج نعمة و غيرها من الاماكن التى تمتاز بالمياه الصافية و الجميلة. يوجد العديد من المنتجعات السياحية و الفنادق الفاخرة التى تنتشر فى كل ارجاء شرم الشيخ و توفر جميع الحدمات للسياح و المصريين.

يمكن ممارسة رياضة السباحة و الغطس و التزحلق على المياه و التجديف فى مياه شرم الشيخ حيث انها تتميز بالمياه البحر الاحمر الصافية و الشعاب المرجانية الرائعة و الاسماك الملونة النادرة و ايضا اللعب مع الدلافين و الاستمتاع بالجو المعتدل طوال فصول السنة. كما تحتوى على الكثير من الكافيهات للحياة الليلية و الاماكن التى نستطيع الذهاب إليها و ايضا محلات الهدايا التذكارية و ايضا رحلات السفارى و الحياة البدوية للاستمتاع بالمناظر و الحياة بين الجبال و ايضا جزيرتى تيران و صنافير.

و ترجع اهمية شرم الشيخ في انها تربط بين قارة اسيا و قارة افريقيا و تم تعميرها و رصف الطرق منذ فترة ليست بالبعيدة حتى لنها الان احتلت المراكز المتقدمة فى السياحة على مستوى العالم فالسياح يأتون لها من جميع بلدان العالم اجمع. كما انها تقع بالقرب من المكان المقدس سانت كاترين حيث وجود جبل موسى و دير سانت كاترين و الشجرة المقدسة.

يجب على الدولة تزويد الدعايا السياحية للاماكن الرائعة و السياحية مثل شرم الشيخ خصوصا فى الوقت الحالى لجذب عدد اكبر من السياح الاجانب إلى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *