الرئيسية / اخبار الرياضة / هزيمة تشيلسي أمام توتنهام في البريمرليج تكلفه الكثير رغم احتلاله للصدارة
جانب من مباراة توتنهام وتشيلسي

هزيمة تشيلسي أمام توتنهام في البريمرليج تكلفه الكثير رغم احتلاله للصدارة

تلقى تشيلسي هزيمته الثالثة له هذا الموسم مساء أمس أمام فريق توتنهام هوتسيبر بهدفين دون رد ، في لقاء الديربي الذي أقيم بختام منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب “وايت هارت لين” . أحرز هدفي توتنهام ديلي ألي في الدقيقتين 45 و54 .

ولا يزال البلوز محتفظين باحتلالهم قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 49 نقطة ، ولكن خسارة الأمس كلفت الفريق كثيراً على مستوى الأرقام القياسية والمنافسة على المركز الأول . فاستطاع توتنهام بفوزه الهام أن يصعد في الترتيب ليصبح في المركز الثالث برصيد 42 نقطة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع .

واشتعلت بذلك أجواء الصراع في الخمسة مراكز الأولى بترتيب البريمرليج ، وليس ديربي البلوز وتونهام فقط السبب ، بل أيضاً ليفربول وصيف الترتيب تعثر هو الآخر في الليلة التي سبقتها ، ما كان على تشيلسي استغلاله للابتعاد عن منافسيه على المركز الأول . حيث تعادل ليفربول أمام سندرلاند بهدفين لكل فريق ، ليصبح رصيده 44 نقطة ويتقلص الفارق مع البلوز إلى 5 نقاط فقط ، ومع صاحبي المركز الثالث والرابع لنقطتين .

وخسر تشيلسي بالإضافة لطمع منافسيه في  الاقتراب منه ، سلسلة انتصارته المتتالية في الدوري الإنجليزي ، والتي توقفت بالأمس عند 13 مباراة متتالية ، بعد أن كان الفريق فريباً من تحقيق إنجاز جديد في عدد مرات الفوز المتوالي . أيضاً واصل البلوز بهزيمتهم من توتنهام في عدم قدرته على الانتصار على خصمهم في لقائي الذهاب والإياب بالدوري منذ موسم 2005/2006 .

ورغم الخسارة لكنها تعد فأل حسن على تشيلسي ، فموسمي 2009/2010 و 2014/2015 ، والتي شهدت تغلب توتنهام عليه ، لكنه في النهاية توج بطلاً للدوري فيها بعد الخسارة منه بنتائج 1-2 و 3-5 على الترتيب . وشهدت مباراة الأمس أيضاً رقم جديد للاعب ليفربول ديلي آلي صاحب هدف المباراة ، حيث سجل الهدفين من ضربة رأس ليعد هو الأول الذي يحرز في شباك البلوز هدف رأيسي وهو ما لم تتمكن باقي الأندية طوال الموسم الجاري من تحقيقه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *