الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الصلاة مع العناصر الأساسية
ركن من أركان الإسلام
موضوع تعبير

موضوع تعبير عن الصلاة مع العناصر الأساسية

لقد خلقنا الله عز وجل حتى نكون خلائف فى الأرض نقوم بتعمير الكون ونفعل كل ما هو جيد. وأمرنا الله سبحانه وتعالى بالصلاة لرب العالمين فهى الوصل والصلة بين العبد وربه حيث إنها ركن من أركان الإسلام الخمسة وهى الوقت التى يتم فيه مقابلة العبد لربه. حيث إنها خمسة فروض فى اليوم ويجب على كلا منا القيام بها فى أوقاتها.

  1. أهمية الصلاة.
  2. الفرائض.
  3. السنة.

الصلاة هى عماد الدين أى هى الأساس لكل شئ وبدون صلاة نجد الحياة مظلمة وغير صالحة بالمرة. فالإنسان بدون صلاة يكون مثل الغريق الذى لم يجد طوق نجاة بعد فهو يقطع العلاقة التى تقربه من ربه خالقه ومديم النعم عليه. فمن أهم فوائد الصلاة هو البعد عن الفحشاء والمنكر. كما إنها تيعد تماما عن إتباع الأهواء والشهوات والتى تجعل الإنسان فى غيبة عن ذكره. فهى تعين الفرد على الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وهى من أهم الأشياء التى تحمى الإنسان من الهلع والفزع وهى مسبب رئيسى من مسببات الرزق. للصلاة خمسة فرائض فأولهم صلاة الفجر وهم ركعتان ويليهم صلاة الظهر وهى أربع ركعات تليه صلاة العصر وهى أربع ركعات وبعده المغرب وهم ثلاث ركعات وأخرهم صلاة العشاء وهى أربع ركعات. فهى تكفر السيئات وترفع الدرجات وبالتالى حثنا الله سبحانه وتعالى على الصلاة فى أوقاتها.

كما وصى الله سبحانه وتعالى على الصلاة فى جماعة وخاصة للرجال فى المساجد لما لها من أهمية كبرى حيث إن كل خطوة يخطوها الفرد نحو المسجد يأخذ عليها حسنة ويرفع له درجة. فالصلاة واجبة وأساسية سواءا فى السفر أو فى أى مكان كما إن الوضوء من أهم الأشياء التى تحضر العبد للصلاة بشكل سليم. والسنن هى صلوات زائدة غير الفروض كان يقوم بها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وهى ليست مفروضه ولكنها محببة لدى الله سبحانه وتعالى ولها فوائد مضاعفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *