الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تؤكد توافر الأرصدة من السلع الأساسية لتكفى مدة تتراوح بين 5 و 10 أشهر
التموين
فروع جمعيتى

وزارة التموين تؤكد توافر الأرصدة من السلع الأساسية لتكفى مدة تتراوح بين 5 و 10 أشهر

أكد  وزير التموين و التجارة الداخلية , اللواء محمد على مصيلحى , صباح اليوم الخميس , على أن الوزارة لديها كافة الأرصدة من اللازمة من السلع الأساسية والتى تكفى الإحتياجات لمدة تتراوح بين 5 اشهر و 10 أشهر .

وأضاف الوزير أن الحكومة المصرية مازالت مستمرة فى توفير أرصدة اللازمة للمواطنين من كافة السلع للمواطنين بأسعار مناسبة لافتا الى أن  أرصدة الزيت تكفي 6 اشهر , والتى تتضمن  72 الف طن موجودة بمحطة الماكس بالاسكندرية .

و صرح الوزير أنه قام بتفقد مجمع مصانع كفر الزيات التابع لشركة الاسكندرية للزيوت و الصابون  بمحافظة الغربية ، و الذى تصل مساحته الي 220 الف متر مربع ويضم مصانع لإنتاج و تعبئة الزيوت و الأعلاف و المنظفات الصناعية و إنتاج الصابون السائل و مصانع لإنتاج السالفونيك المستخدم في تصنيع المنظفات بحضور اللواء أحمد ضيف ، محافظ الغربية  .

و طالب  وزير التموين القطاع الخاص و اتحادي الغرف التجارية و الصناعات المصرية بالقيام بدورهم في الإنتاج و زيادة الاستثمارات في مجالات توفير السلع للمواطنين , وأن  يستفيدوا من التيسيرات التي تقدمها الدولة للقطاع الخاص و المساهمة مع الحكومة في ضبط الأسواق .

و من جانبه فقد أكد ممدوح عبد الفتاح ، رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، أن  الطاقة الانتاجية لمصانع الزيوت التابعة لشركة الاسكندرية والتي تصل الي 5 مصانع تصل الي 350 طن ومستهدف زيادتها لتصل الي 500 طن خلال 5 أشهر .

و أكد  أحمد عبد الوهاب ، رئيس مجلس ادارة و العضو المنتدب لشركة الاسكندرية للزيوت و الصابون ، أن  المستهدف زيادة الانتاج و معدلات التشغيل للشركات و المصانع و ان الايرادات المتوقعة حتي نهاية العام المالي الحالي تصل الي حوالي مليار و 300 مليون جنيه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *