الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 5/1/2017 : بدء ملتقى الأزهر للحوار الوطنى المجتمعى بأسوان اليوم
موقع الأزهر التعليمي
صورة للشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 5/1/2017 : بدء ملتقى الأزهر للحوار الوطنى المجتمعى بأسوان اليوم

نتابع اخر اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 5/1/2017 والتى جاءت بالإعلان عن إنطلاق ملتقى الأزهر للحوار الوطنى المجتمعى تحت عنوان “نحو مستقبل أفضل” .

وإشتملت التفاصيل التى نشرتها البوابة الإلكترونية على التالى :

بدء ملتقى الأزهر للحوار الوطنى المجتمعى بأسوان اليوم

إنطلقت صباح اليوم الخميس ملتقى الأزهر للحوار الوطنى المجتمعى تحت عنوان “نحو مستقبل أفضل” , وذلك فى قاعة عروس النيل بكورنيش مدينة أسوان .

ويترأس فعاليات الملتقى الدكتور عباس شومان ، وكيل مشيخة الأزهر الشريف ، والدكتور أيمن مختار، السكرتير العام لمحافظة أسوان ، وعدد من القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وكان رئيس الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف ، قد استقبل أمس الأربعاء  الدكتور على النعيمى ، الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين ، خلال زيارته للقاهرة للمشاركة فى أعمال الملتقى الحوارى للسلام من أجل ميانمار.

وأكد فضيلة الإمام الاكبر على أن هذه الخطوة تعد من أهم الخطوات التى إتخذها مجلس حكماء المسلمين حيال الأوضاع فى ميانمار وتعد الركيزة الأساسية من الركائز التى أُسس من أجلها المجلس ؛ وهى العمل على حقن الدماءِ وإطفاء نيران الحروب التى تشتعل بين إخوة الوطن وإخوة الدين وإخوة الإنسانية .

موضحاً أن نهج الأزهر الشريف يتمثل فى حل مثل هذه المشكلات التى ترتكز على المشتركات الإنسانية ومد جسور التواصل من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ومن جانبه فقد أعرب الدكتور النعيمى عن تقديره الكبير للجهود التى يقوم بها فضيلة الإمام الأكبر والتى من شأنها ان تساهم فى ترسيخ السلام ونشر ثقافة الحوار فى المناطق الملتهبة حول العالم .

مؤكدًا على ضرورة أن يقوم جميع الأطراف فى ميانمار بجعل الحوار هو الأساس الذى يتحقق من خلاله الأمن والسلام على كل الأراضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *