الرئيسية / اخبار التعليم / وزارة التربية والتعليم تعلن عن نشر الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة على الموقع الرسمى الاسبوع المقبل
درجة القبول في الثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم تعلن عن نشر الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة على الموقع الرسمى الاسبوع المقبل

صرح الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الخميس , بأن الوزارة تجرى حالياً إعداد النماذج الامتحانية التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/ 2017 .

وذلك مع مراعاة وضع كل نموذج على أربع صور مختلفة يراعى فيها اختلاف ترتيب الأسئلة مع توحيد شكل الغلاف والتدقيق فى صياغة الأسئلة بطريقة واضحة وبسيطة .

ويأتى هذا فى إطار عمل الوزارة على التسهيل على الطالب فهمها وإعدادها بشكل لا يساعد على عملية الغش ، مشيرًا إلى أنه شدد على ضرورة الانتهاء من مراجعة النموذج الأول من كل مادة مع نهاية الأسبوع الحالى على أن يرفع على الموقع الإلكترونى للوزارة مع بداية الأسبوع القادم .

وأضاف الهلالى أن جميع الأسئلة الواردة بالامتحان سوف تكون أسئلة إجبارية ، وسوف تشمل المنهج بأكمله وأنه وجه بضرورة أن تتناسب أسئلة الكراسة الامتحانية (البوكليت) مع مدة الامتحان والدرجة المخصصة له .

كما تكون الامتحانات التى مدتها ثلاث ساعات فى حدود 60 سؤالا ، وضرورة وجود صفحة أو صفحتين إضافيتين فى نهاية كراسة الأسئلة  لاستخدامها كمسودة للطالب حتى يتمكنوا من عض إجاباتهم بسهولة .

ووجه الوزير إلى ضرورة العمل على تصميم استمارة حضور الطلاب بشكل يتضمن خانة بها رقم النموذج وعدد الأوراق التى تسلمها الطالب ، وترجمة نماذج الامتحانات لمدارس اللغات، ووضع تعليمات مرجعية وشروط للقائمين على أعمال الملاحظة.

كما أوضح الهلالى أنه سوف يتم عقد عدة لقاءات عبر شبكة الفيديو كونفرانس خلال الفترة المقبلة ؛ للوقوف على ضوابط سير أعمال الامتحانات.

ومن جهة أخرى قال الهلالى إنه جارٍ دراسة مقترح لتوزيع القصص المدرسية وإعداد أسطوانات مدمجة (C.D) بدلًا من طباعتها مع طباعة 10% فقط وتوزيعها على المكتبات المدرسية لمن يرغب فى قراءتها .

وفى سياق آخر آوضح الهلالى أنه سوف يتم إعادة النظر فى القيمة المادية بالنسبة لتصحيح الورقة الامتحانية الخاصة بامتحانات أبنائنا فى الخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *